دوري الأمم الأوروبية.. بطل العالم وألمانيا يتعادلان في قمة "سلبية"

07 سبتمبر 2018
بوغبا رفقة روديغر مدافع منتخب ألمانيا (Getty)
+ الخط -

تعادل المنتخب الألماني مع ضيفه بطل العالم المنتخب الفرنسي من دون أهداف خلال مباراة المنتخبين، على ملعب أليانز أرينا، لحساب منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم حديثة العهد.

وغاب جس النبض عن بداية المباراة التي سيطر على دقائقها الأولى أبناء المدرب يواكيم لوف، من خلال تفعيل جوانب الملعب، لكن من دون خطورة تذكر، وغاب حضور أبطال العالم في الربع ساعة الأولى، بعد أن أخفق نجوم منتخب "الديوك" في تهديد مرمى الحارس نوير، ولو في مناسبة واحدة.

وحاول تيمو فيرنير هز شباك مرمى المنتخب الفرنسي بعد توغل من جهة اليسار، لكن حارس باريس سان جيرمان، الفونسي أريولا الذي عوض غياب هوغو لوريس حارس توتنهام، كان بالموعد.

وانتظر أبطال المونديال الروسي حتى الدقيقة السادسة والثلاثين لإثبات حضورهم الأول عبر رأسية مخادعة من مهاجم فريق تشلسي الإنكليزي، أوليفيه جيرو، قابلها بثبات عملاق الحراسة البافارية نوير.

وقبل ختام الحصة الأولى بدقائق قليلة حاول نجم منتخب الديوك، كيليان مبابي، قص شريط الأهداف، من خلال كرة ثابتة من على مشارف منطقة الجزاء الألمانية، لكن كرته استقرت باحضان حارس الـ"مانشافت".

وختم جيرو أحداث الشوط الأول بكرة بالكعب، بعد أن تعامل مع عرضية من الجانب الأيمن، لكن كرته جانبت القائم الألماني، ليخرج الفريقان بتعادل أبيض، بعد أداء لم يرتقِ لمستوى وطموح المتابعين.



ومع بداية الحصة الثانية هدد أنطوان غريزمان المرمى الألماني بتسديدة يسارية متقنة، تصدى لها نوير ببراعة، وأعاد اللاعب محاولته عند الدقيقة 64، لكن سيناريو تألق الحارس استمر، وامتد بعد ثوانٍ قليلة للحارس المنافس، الذي أنقذ مرماه من هدف محقق بعد محاولة نجم دورتموند، ماركو رويس، وبعدها شارك ماتس هوميلس مدافع البايرن في إحدى الطلعات الهجومية الألمانية التي لم تغير لوحة الأرقام، بعد تألق أريولا، نجم اللقاء من دون منازع، والذي نجح في رد رأسية لتيمو فيرنير من على خط المرمى.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن تغير في النتيجة، ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء الأول في مجموعتهما، والتي ضمت أيضاً إلى جانبهما عملاقاً أوروبياً آخر، وهو المنتخب الهولندي.

وفي مباريات أخرى تغلب المنتخب الويلزي على نظيره الأيرلندي 4/1، فيما فازت جورجيا على كازاخستان 2/0، وتجاوزت النرويج عقبة قبرص 2/0، وتغلبت بلغاريا على سلوفينيا 2/1.

دلالات
المساهمون