أوباميانغ ينضم للقائمة.. هؤلاء سجلوا في مباراتهم الأولى بالبريميرليغ مع أرسنال

04 فبراير 2018
أوباميانغ انتقل لأرسنال قادماً من دورتموند (Getty/العربي الجديد)
+ الخط -
دخل النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ تاريخ نادي أرسنال، حين سجل هدفاً في مباراته الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما أشركه المدرب أرسين فينغر أساسياً على إثر وصوله في الانتقالات الشتوية بشهر يناير قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني.

وانضم أوباميانغ إلى قائمة من اللاعبين السابقين الذين هزوا الشباك في مباراتهم الأولى في البريميرليغ، وكان أول من فعل ذلك، السويدي فيردي ليونبيرغ الذي قضى سنوات طويلة في الغانيرز وسجل العديد من الأهداف محققاً ألقاباً مهمة.

بعدها نجح المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور في تحقيق هذا الإنجاز وهو الذي وصل للفريق عام 2006 قادماً من نادي موناكو الفرنسي، واستمر هناك حتى عام 2009 مسجلاً 46 هدفاً في 104 مباريات.

نجمٌ آخر استطاع التسجيل في مشاركته الأولى في البريميرليغ وهو سمير نصري، الذي فعل ذلك حين وصل إلى ملعب الإمارات قادماً من مارسيليا، ففي عام 2008 يوم 16 أغسطس/ آب وأمام نادي ويست بروميتش ألبيون هزّ نصري الشباك، مع العلم أنه رحل عام 2011.

كلّ الذين ذكرناهم سابقاً سجلوا أهدافاً في مباراتهم الأولى لكنهم كانوا يشغلون مراكز متقدمة، إلا أن لاعب برشلونة الحالي، البلجيكي توماس فيرمايلين كسر القاعدة، إذ استطاع يوم 15 أغسطس/ آب 2009 أن يحرز هدفه الأول خلال مواجهة إيفرتون والتي انتهت بستة أهداف لواحد.

وفي الموسم الحالي نجح الفرنسي ألكسندر لاكازيت في تسجيل هدفٍ في مباراته الأولى، إذ انتقل مهاجم ليون السابق لأرسنال في الميركاتو الصيفي الماضي، وشارك للمرة الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام ليستر سيتي فسجل الهدف الأول بعد مرور 94 ثانية فقط.

(العربي الجديد)


المساهمون