تعرّف إلى المهاجم الأفضل في إيطاليا منذ 84 عاماً

26 فبراير 2018
إيموبيلي ساهم في تحقيق أهداف عديدة للاتسيو (العربي الجديد)
+ الخط -

أنجبت إيطاليا العديد من المهاجمين البارزين في تاريخ كرة القدم العالمية مثل روبرتو باجيو وباولو روسي وسكيلاتشي وفيليبو إنزاغي وكريستيان فييري، لكنّ مهاجماً رائعاً ظهر في السنوات الأخيرة يتفنن في تحطيم الأرقام رغم عدم لعبه لأندية كبيرة.

هذا المهاجم هو تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو الحالي الذي حطم رقماً ظل صامداً في الدوري الإيطالي طيلة 84 عاماً، بعدما سجل 23 هدفاً في أول 26 جولة من الكالتشو.

ولم يسبق لأي مهاجم إيطالي أن سجل هذا الكم المذهل في نفس الفترة منذ فيليسي بوريل لاعب يوفنتوس عام 1934 ووصل إيموبيلي لهذا الرقم بعد التسجيل من ركلة جزاء في الفوز 3-0 على ساسولو أمس الأحد.

لكن الاستثناء الوحيد طيلة هذه الفترة كان من لاعب أجنبي وهو الأرجنتيني غونزالو إيغوايين مهاجم يوفنتوس الحالي الذي سجل 24 هدفاً في نفس الفترة مع نابولي في موسم 2015-2016.

وعزز إيموبيلي، الذي تألق في السابق بقميص تورينو، صدارته لقائمة هدافي الدوري المحلي بفارق خمسة أهداف عن أقرب مطارديه ماورو إيكاردي مهاجم انتر ميلان.

لكن إيموبيلي، الذي لم ينجح في تجربتي احتراف مع إشبيلية وبروسيا دورتموند، لا يكتفي بالتنافس محلياً هذا الموسم، بل يزاحم هدافي الدوريات العالمية على جائزة الحذاء الذهبي.

ويبتعد إيموبيلي بفارق هدف واحد فقط عن هاري كين نجم توتنهام وإدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب المرشحين للحذاء الذهبي، بينما يتساوى مع المصري محمد صلاح نجم ليفربول ويتفوق بهدف واحد على ليونيل ميسي أسطورة برشلونة.

ويمرّ إيموبيلي (28 عاماً) حالياً بأفضل فتراته، وبالتأكيد كان سيكون مهاجم إيطاليا الأساسي لو شاركت في كأس العالم هذا العام، لكن لديه الإصرار على التألق دولياً في يورو 2020 وربما ينتقل لنادٍ أكبر بعدما رفض لاتسيو انتقاله إلى ميلان مقابل 50 مليون يورو قبل فترة قصيرة.

(العربي الجديد)

المساهمون