مدافعو الريال بدأوا الحرب النفسية على نيمار

14 فبراير 2018
نيمار نجم سان جيرمان (Getty)
+ الخط -
بدأ ريال مدريد الحرب النفسية على خصمه باريس سان جيرمان قبل مباراة ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، في سانتياغو برنابيو، حيث ادعى مدافعوه الشعور بقلة الحيلة أمام خط هجوم العملاق الباريسي وخاصة أمام نيمار.

وقال داني كارفاخال، الظهير الأيمن، الذي سيغيب عن لقاء الذهاب للإيقاف، إن مهمة إيقاف خطورة نيمار تبدو في غاية التعقيد، خاصة بالنسبة لبديله المغربي الشاب أشرف حكيمي قليل الخبرة.

وأضاف كارفاخال عقب الفوز الكبير 5-2 على ريال سوسيداد في الليغا، مساء السبت: "لا توجد وصفة لإيقاف نيمار، ونتمنى فقط ألا يكون في مستواه المعهود يوم الأربعاء".

ويبدو حكيمي البديل الشرعي لكارفاخال في الجهة اليمنى، لكن على الأرجح سيدفع زين الدين زيدان بناتشو في هذا المركز نظرا لامتلاكه خبرة أكبر من حكيمي رغم أنه يشارك في الغالب كقلب دفاع.

كما تحدث زميله المدافع رفائيل فاران عن خطورة نيمار بجانب مبابي وكافاني وقال: "إنه فريق منسجم ويملك لاعبين قادرين على صنع الفارق في المواعيد المهمة، ولا بد من التحلي بالتركيز إلى أقصى درجة أمامهم".

وشدد المدافع الفرنسي على أن الريال "قد يقدم مباراة جيدة، لكن هذا قد لا يكفي للفوز" على سان جيرمان والتأهل لدور الثمانية، واتفق مع كارباخال في أن التفاصيل الصغيرة قد تحسم المواجهة.

كان المدافع والقائد سرخيو راموس قد دخل الحرب النفسية أيضا ولكن بطريقة مختلفة عن كارباخال وفاران، حيث لجأ لشحن معنويات جماهير الريال وطالبهم بالاحتشاد في مدرجات سانتياغو برنابيو والهتاف حتى النهاية.

لكن يبدو نيمار متمرسا في التعامل مع الحرب النفسية فأبعد نفسه عن الضغوط في الأيام الماضية واحتفل بعيد ميلاده، كما نشر صورة له وهو شبه عار وسط الثلوج، بينما كانت أحدث نشاطاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما نشر صورة له وهو يرسم وشما لكأس دوري الأبطال.
(العربي الجديد)