(فيديو) الجماهير السورية تحتفل على الطريقة "الأيسلندية" في الدوحة بعد التأهل

05 سبتمبر 2017
D398544D-120F-4A60-BFD9-C4F00D5907F0
+ الخط -

انتشر فيديو للجماهير السورية الموجودة في قطر وهي تحتفل بمنتخب بلادها بعد ضمان التأهل إلى الملحق الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد أن عاد من إيران بنقطة ثمينة ضمنت له متابعة حلمه المونديالي حتى النفس الأخير.

وسجل عمر السومة هدفاً قاتلاً للمنتخب السوري، ليتعادل أمام المنتخب الإيراني (2 – 2)، في الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، وبذلك يحتل المركز الثالث المؤهل إلى الملحق الفاصل، إذ ينتظر إما السعودية أو أستراليا وبعدها يواجه صاحب المركز الرابع في تصفيات "الكونكاكاف".

وبعد انتهاء المباراة ظهرت مجموعة من الجالية السورية الموجودة في قطر وهي تحتفل بطريقة جنونية على طريقة الجماهير الأيسلندية عبر رفع الأيادي والتصفيق في الأعلى، وذلك في تعبير عن فرحتهم الكبيرة بهذا الإنجاز التاريخي للمنتخب السوري الذي تحقق لأول مرة.

ويتبقى أمام المنتخب السوري أربع مباريات للتأهل إلى المونديال لأول مرة في التاريخ، وذلك عندما يلعب الملحق ذهاباً وإياباً ضد (أستراليا أو السعودية)، ثم يلعب ضد رابع تصفيات أميركا الوسطى والكاريبي ذهاباً وإياباً أيضاً.

(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

المساهمون