بيليه يصدم نيمار بـ"مقارنة محرجة" مع رونالدو وميسي

05 يونيو 2016
بيليه يحرج نيمار (Getty)
+ الخط -


صدم أسطورة الكرة البرازيلي بيليه، مواطنه نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني بتصريحاته مؤخرا، بعدما أكد أن مستواه لا يرتقي لأن يقارن بالبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي زمليه في الفريق الكتالوني.

وأجرت صحيفة ماركا الإسبانية حوارا مع بيليه تحدث فيه عن منافسات كوبا أميركا المئوية، وعن حظوظ البرازيل في البطولة، وعما يقدمه في الوقت الحالي مع البرسا ومنتخب بلاده.

وقال بيليه "أتابع نيمار منذ الصغر، وأعرف منذ أن كان صغيرا وتحدث معي مدربوه عنه، وقالوا لي إنه لاعب رائع، وهو ما يثبته اللاعب منذ سنوات".

وتابع "ولكن حتى الآن لم يصل (نيمار) إلى مستوى رونالدو وميسي. أما بالنسبة لي فرقم واحد حتى الآن هو ميسي، وبالنسبة لرونالدو فطريقة لعبه مختلفة ويتميز فيها، ولكن الأفضل هو ميسي في رأيي".

وتحدث بيليه عن منافسات كوبا أميركا لهذا العام، وأكد أنه لا يرى مرشحا أوحد للفوز بالبطولة كما كان الوضع في الماضي، حيث كان التفوق المطلق للبرازيل لفترة وبعدها الأرجنتين، مشيرا إلى أن حظوظ الفرق متساوية في الصراع على اللقب.

وأشار بيليه إلى أن طريقة لعب منتخب بلاده تشهد تغيرا كبيرا في السنوات الأخيرة، بعد انتهاء فترات رائعة عج فيها "الكناري" بالنجوم في مختلف الخطوط، واعتمد على الهجوم المطلق، وهو ما تغير في الوقت الحالي.

المساهمون