(فيديو) الجماهير الفرنسية تهتف طويلاً باسم الأسطورة المغربية حجي

باريس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
16 مايو 2016
C4200436-0DDF-4CBF-99DA-5B42E93E3886
+ الخط -

هتف أنصار نادي نانسي الفرنسي طويلا باسم الدولي المغربي السابق ولاعب الفريق، يوسف حجي، في حفل بهيج أقيم في إحدى الساحات بالمدينة، احتفاء بإحراز النادي لقب بطل الموسم بالدرجة الثانية الفرنسي، وعودته إلى مكانه الطبيعي بالليغا 1.

ويعتبر يوسف حجي أكبر اللاعبين سنا في تشكيلة فريقه الفرنسي، إذ يبلغ من العمر 36 عاما، كما يعد منتوجا خالصا لمركز تدريب الشبان نانسي، الذي جاور فريقه الأول في القسم الممتاز الفرنسي لموسمين انطلاقا من سنة 1998.

وانطلاقا من موسم 2000-2001، لعب يوسف حجي لنانسي في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لمدة ثلاثة مواسم، قبل أن يغادره عام 2003 باتجاه باستيا، لكنه عاد لفريقه الأم نانسي عام 2006، حيث لعب له ستة مواسم متتالية إلى غاية 2012 بالليغا1.

وبعد تجارب أخرى بدوريات أخرى، قرر يوسف حجي أن يعود عام 2014 إلى نانسي مجددا، ومساعدته في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، للصعود مجددا إلى قسم الأضواء، وهو الشيء الذي تحقق له وللفريق في الموسم الذي انتهى في فرنسا.

وسجل يوسف حجي لنانسي تسعة أهداف هذا الموسم، في 33 مباراة خاضها مع الفريق في الدرجة الثانية، ليعتبر ثالث هداف للفريق بعد كل من موريس دالي، الذي سجل 13 هدفا، والمهاجم أنتوني روبيك، المسجل عشرة أهداف.

وصعدت أندية نانسي لوريان، ديجون، وميتز، إلى صف الكبار في فرنسا، بعد أن احتل نانسي الصدارة برصيد 74 نقطة، فيما احتل ديجون المركز الثاني بـ70 نقطة، وميتز الذي جاء في المركز الثالث بـ65 نقطة.

يذكر أن نادي نانسي يضم بين صفوفه ثلاثة لاعبين مغاربة، منهم لاعب دولي حالي بصفوف المنتخب المغربي، وهو يوسف آيت بناصر، الذي يثق في إمكانياته مدرب المنتخب المغربي الحالي، هيرفي رونار، حيث استدعاه للمباراتين الدوليتين السابقتين لأسود الأطلس أمام الرأس الأخضر، ولاعبان دوليان سابقان هما يوسف حجي، وميكايل كريتيان بصير.

المساهمون