لاعب التنس الأسترالي كيريوس يعود لإثارة الجدل من جديد(فيديو)

12 أكتوبر 2016
كيريوس من أكثر لاعبي التنس إثارة للجدل (Getty-تويتر)
+ الخط -

عاد لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس لعاداته المثيرة للجدل في ملاعب الكرة الصفراء، حينما قام بإرسال الكرة بطريقة غريبة في المباراة التي جمعته مع نظيره الألماني ميشا زفيريف، ليفوز الأخير في اللقاء الذي جرى ضمن الدور الثالث من بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة المقامة في الصين.

وفاز اللاعب الألماني زفيريف المصنف 110 عالميا على نظيره الأسترالي بجدارة بنتيجة بلغت 6-3 و6-1، حيث قدم نيك كيريوس المصنف 14 أداء سيئا استحق على أثره الهزيمة، لكنه أثار الجدل من جديد بتصرف أكد عدم احترامه للعبة أو المنافس.

وقام كيريوس بإرسال كرة عادية لم يُظهر فيها أي جهد إطلاقا باتجاه خصمه الألماني الذي تفوق عليه ليرد الأخير الكرة إليه وحسم المباراة لصالحه بفارق كبير، وهو التصرف الذي أثار جدلا فوق الجدل الذي لطالما اشتهر به اللاعب الأسترالي في ملاعب التنس.

وانتقدت صحيفة "مترو" البريطانية ما قام به كيريوس حين أشارت إلى أنه قدم أداءً مثيراً للسخرية بشكل عام في المباراة، وعانى من ضعف إرسالاته ولم تتح له سوى فرصتين لكسر إرسال منافسه استغل واحدة منهما، مقابل خمسة للاعب الألماني، فيما أثار اللاعب البالغ من العمر 21 عاما جدلا وعاد ليكرر ما فعله سابقا في بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة ويمبلدون كذلك.

وكان كيريوس قد تعرض لعقوبة العام الماضي من قبل رابطة محترفي التنس حيث فرضت عليه غرامة مالية، بعد أن أهان السويسري ستانيسلاس فافرينكا خلال المباراة التي جمعت بينهما في ثاني أدوار بطولة مونتريال، والتي انسحب منها.

كما سبق أن أثار كيريوس استياء كبيراً خلال بطولة ويمبلدون 2015، عندما تراخى بصورة متعمدة في رد إرسال الفرنسي جاسكيه في أحد أشواط المباراة التي جمعت بينهما في رابع أدوار البطولة التي تقام على الأراضي العشبية، والتي انتهت لمصلحة الأخير.






دلالات
المساهمون