10 نجوم نالوا تصفيقاً حاراً في "ملاعب الخصوم"

أحمد فتحي

avata
أحمد فتحي
23 فبراير 2015
829B022B-0BCF-4855-AB16-49DAB001DDC3
+ الخط -

حظي إيسكو ألاركون نجم فريق ريال مدريد الإسباني الشاب بتصفيق حار من جمهور فريق إلتشي أثناء استبداله، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الليلة الماضية، في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني، وهي واقعة تكررت عدة مرات هذا الموسم، لتبين مدى الشعبية الجارفة التي يتمتع بها النجم الأندلسي في مختلف الملاعب والمدن التي يزورها.

وانضم إيسكو بذلك إلى قائمة من اللاعبين العظماء ممن صفق لهم جمهور الفرق المنافسة تعبيرا عن تقديرهم واحتراماً لموهبتهم.

1-إيسكو
لم يكن مساء الأحد يوما عاديا بالنسبة للنجم البالغ من العمر (23) عاما، إذ نال فرانسيسكو رومان ألاركون أو "إيسكو"، موجة تصفيق عارمة من أصحاب الأرض في ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو" بعد الأداء الراقي للاعب الدولي الأسباني الصاعد خلال مباراة فريقه أمام منافسه إلتشي في الدوري الأسباني، رغم أنه كان صانع الهدف الثاني الذي سجله كريستيانو رونالدو في شباك أصحاب الأرض.

2-لورنس كونينجهام
الجناح الإنجليزي لورنس كونينجهام كان آخر لاعب من ريال مدريد ينال تصفيقا حارا من مشجعي الغريم برشلونة على ملعب "كامب نو" في مباراة للكلاسيكو بموسم 1979-1980 انتهت بفوز الريال 2-0، وذلك بعد أن تلاعب بدفاعات البرسا.

3- البرازيلي رونالدو
قدم الظاهرة البرازيلي رونالدو إحدى أجمل مبارياته طوال مسيرته خلال القمة التي جمعت فريقه ريال مدريد بمانشستر يونايتد الإنجليزي في معقل الأخير أولد ترافورد، ورغم فوز صاحب الأرض 4-3 إلا أن رونالدو سجل "هاتريك" الميرينجي، وذلك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2002-2003، واستفاد الريال من فوزه ذهابا 3-1 ليتأهل للمربع الذهبي، وفي تلك الأمسية استحق أسطورة "السيليساو" تحية كبيرة من جمهور مسرح الأحلام.

4-رونالدينيو
في كلاسيكو موسم 2005-2006 الذي تغلب فيه برشلونة على ريال مدريد 3-0 في عقر داره، صفق جمهور ملعب سانتياجو برنابيو للنجم البرازيلي رونالدينيو بعد أن سجل هدفين رائعين وتلاعب بلاعبي الميرينجي بمراوغاته الفريدة من نوعها.

5-اليساندرو ديل بييرو
في البرنابيو أيضا حين انتصر يوفنتوس الإيطالي على الريال 2-0 بدوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009 بدور المجموعات استحق النجم أليساندرو ديل بييرو حفاوة وتقدير أنصار الفريق الملكي، بتسجيله ثنائية الفوز بشكل رائع.

6-ليونيل ميسي
في دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا موسم 2008-2009 وقف جمهور أتلتيكو مدريد احتراما لموهبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن سجل "هاتريك" في ملعب فيسنتي كالديرون، في مباراة الذهاب (3-1).

7-أندريس إنييستا
في الدربي الكتالوني بموسم 2010-2011 الذي انتصر فيه برشلونة 5-1، لم يجد جمهور إسبانيول حرجا من تحية النجم أندريس إنييستا والتصفيق له بحماس، لا سيما بعد أن أهدى هدف التتويج بمونديال جنوب أفريقيا لصديقه الراحل وقائد إسبانيول السابق داني خاركي.

8-تشافي هرنانديز
في الموسم الجاري 2014-2015 انتصر برشلونة على أتلتيك بلباو 5-2 في ملعبه، لكن جماهير ملعب سان ماميس وجهت تحية خاصة للمخضرم تشافي هرنانديز بعد تألقه في المباراة رغم عدم تسجيله.

9-كريستيانو رونالدو
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للفوز على مضيفه ليفربول الإنجليزي 3-0 في دور المجموعات بالنسخة الجارية من دوري الأبطال، سجل منها الهدف الأول بشكل جميل، لذا استحق التحية لحظة استبداله من الحضور بملعب أنفيلد رغم تاريخه السابق مع الغريم مانشستر يونايتد.

10-فرانك لامبارد
رغم صدمة رحيل القائد فرانك لامبارد إلى الغريم مانشستر سيتي، إلا أن جماهير تشيلسي أعدت استقبالا رائعا لهدافها التاريخي حين زار ملعب ستامفورد بريدج في الدوري هذا الموسم، في القمة التي انتهت بالتعادل 1-1.

ذات صلة

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

الصورة
GettyImages-1623628664.jpg

رياضة

نشر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي فيديو أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر لحظة انتقال حافلة النادي السعودي إلى الفندق، بعد الوصول إلى طهران، من أجل خوض أولى مواجهات دوري أبطال آسيا ضد نادي برسبوليس الإيراني.

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
المساهمون