الزمالك يبلغ ربع نهائي البطولة الأفريقية لكرة اليد

14 أكتوبر 2024
تألق الزمالك في مباراته بالمغرب، أكتوبر 2024 (الزمالك/فيسبوك)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حسم نادي الزمالك المصري صدارة المجموعة الثالثة في البطولة الأفريقية لكرة اليد بفوزه على منتدى درب المغربي بنتيجة (32-21)، ليتأهل الفريقان معًا إلى الدور ربع النهائي.
- تألق لاعبو الزمالك، مثل أكرم يسري وأحمد سامح، في المباراة، حيث أنهى الفريق الشوط الأول متقدمًا بفارق سبعة أهداف واستمر في التفوق حتى نهاية اللقاء بفارق 11 هدفًا.
- احتل نادي فراندشيب الكاميروني المركز الثالث في المجموعة بعد فوزه على كيركوس الإثيوبي، بينما بقي كيركوس في المركز الرابع دون نقاط.

حسم نادي الزمالك المصري قمة المجموعة الثالثة، في البطولة الأفريقية لـكرة اليد، المقامة حالياً في المغرب، بعدما حقق الفوز في "الديربي العربي"، أمام منتدى درب المغربي، بنتيجة (32-21) في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الاثنين، في ختام مباريات الدور الأول بالمجموعة، ليتأهلا معاً إلى الدور ربع النهائي.

ورفع الزمالك رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، بجدول ترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد منتدى درب المغربي عند أربع نقاط في المركز الثاني من فوزين وخسارة أمام الزمالك. وبدأ الزمالك الشوط الأول بكل قوة، وكان البادئ بالتسجيل عبر لاعبه الفولي (1 - صفر) ، وبدأ في زيادة النتيجة تباعاً (5-4 و9-6 و12-7 15-8)، وسط تألق لأكثر من لاعب زملكاوي، ومنهم أكرم يسري وأحمد سامح ويوسف ناجي ويوسف معرف، حتى أنهى الفريق الشوط متقدماً بفارق سبعة أهداف بنتيجة (18-11).

وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك تفوقه، وسط تراجع لافت لأداء منافسه المغربي، لينجح في رفع فارق الأهداف تدريجياً إلى عشرة أهداف، حتى أنهى اللقاء فائزاً بنتيجة (32-21) بفارق 11 هدفاً كاملاً، ليحسم فريق القلعة البيضاء قمة جدول الترتيب بثلاثة انتصارات متتالية في سباق الدور الأول.

وجاء في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة، نادي فراندشيب الكاميروني، الذي حقق الفوز على كيركوس الإثيوبي بنتيجة (29-25)، في ختام مباريات الدور الأول، ليحصد فراندشيب المركز الثالث، برصيد نقطتين، وبقي كيركوس الإثيوبي (رابع الترتيب) دون نقاط.

المساهمون