"يويفا" يكشف عن الكرة الرسمية لبطولة "يورو 2024"... تعرّف إلى مزاياها

15 نوفمبر 2023
تقدم كرة بطولة "يورو 2024" مزايا خاصة بتقنية الفيديو المساعد "فار" (بوريس سيتروبال/Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، الأربعاء، عن الكرة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية، التي ستقام من 14 يونيو/حزيران حتى 14 يوليو/تموز عام 2024 في ألمانيا.

وبحسب ما نشره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن الكرة المعروفة باسم "فوس بوليبي" التي تعني "حب كرة القدم" ستسخدم بشكل رسمي في بطولة "يورو 2024" في ألمانيا، إذ تتضمن عدداً من المزايا، التي تساعد تقنية الفيديو المساعد "فار".

وتستخدم الكرة الجديدة تقنية جديدة تساعد حُكام تقنية الفيديو المساعد "فار"، إذ تسهل رؤية كل عنصر من عناصر الحركة والمساهمة في اتخاذ القرارات الصحيحة من قبل القائمين على "فار" في المواجهات، بالإضافة إلى صناعتها من مواد بيولوجية أكثر استدامة.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيانه، على أن شركة أديداس حرصت خلال إنجاز تصميم كرة بطولة "يورو 2024" على الدقة والاتساق ودعم اللعب السريع خلال المواجهات التي ستقام بين المنتخبات المشاركة في المسابقة القارية.

وأوضح "يويفا" أنه إلى جانب استخدام البولييستر المعاد تصنيعه والحبر المائي، فإنّ الكرة مصنوعة أيضاً من مواد بيولوجية أكثر استدامة من الكرات السابقة في هذه المسابقة القارية، فهي تشتمل كلّ طبقة من طبقاتها على مواد مثل ألياف الذرة وقصب السكر ولب الخشب والمطاط.

ويحتوي تصميم الكرة الرسمية لبطولة "يورو 2024" على الألوان الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية، للاحتفاء بـ"الحيوية" التي تتمتع بها المنتخبات المشاركة، كما تتضمن صوراً لكل ملعب من ملاعب البطولة إلى جانب اسم كلّ مدينة مضيفة.

ويفتح عرض تقديم الكرة الجديدة للبطولة سلسلة من النشاطات التي ستجري خلال 5 أيام في الملعب الأولمبي المتعلقة ببطولة "يورو 2024" وفي المدن الـ9 المضيفة الأخرى، التي ستتسلم 900 كرة إضافية للتبرع بها إلى المدارس وأندية كرة القدم ومبادرات أخرى.

المساهمون