يويفا يربح معركة جديدة: وداعاً كأس العالم كل عامين

11 مارس 2022
تشيفرين أحبط مشروع إنفانتينو (سيمون ستاكبولي/Getty)
+ الخط -

كشف ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن أن مقترح تنظيم كأس العالم كل عامين أصبح من الماضي، مقدماً معطيات تشير إلى أن الملف لن يُثار مجدداً في المرحلة القادمة.

وتحدث تشيفرين إلى صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، الجمعة، وجدد رفضه لهذا المقترح، ولكنّه قدّم معطيات جديدة تشير إلى أن المعركة قد حسمت لفائدة الأطراف التي ترفض التعديل المقترح من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يريد تنظيم كأس العالم كل عامين بدلا من كل أربع سنوات.

وقال تشيفرين، في رد مقتضب على مصير المقترح الذي يُدافع عنه جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا": "لم يعد مطروحاً على طاولة النقاش"، وأضاف: "تنظيم كأس العالم كل أربع سنوات أمر جيد".

وأعلن "يويفا" عن معارضته الشديدة لمقترح الاتحاد الدولي وأصرّ على بقاء الوضع على ما هو عليه، وهدد بخطوات تصعيدية تفرض على "فيفا" العدول عن تنفيذ المقترح الجديد رغم بعض التعديلات لتفادي النقائص التي ترافق الفكرة، ولكن المعارضة تزايدت.

ونجح "يويفا" في إحباط المشروع بعد مساندة قوية من قبل هياكل فاعلة، مثل اتحاد أميركا الجنوبية، ورابطة الأندية الأوروبية، التي رفضت الفكرة وعارضتها بشكل كبير للغاية، إضافة إلى الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفرو)، لتجد "فيفا" نفسها في عزلة.

المساهمون