يونايتد يسقط بالأربعة أمام برايتون.. ورقم تاريخي كارثي يتحقق في موسمٍ للنسيان

07 مايو 2022
خيبة أمل رونالدو بعد الهزيمة الثقيلة (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

عاش مانشستر يونايتد ليلة كارثية في تاريخه الكروي بعدما خسر أمام برايتون في الأسبوع السادس والثلاثين من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم برباعية نظيفة، اليوم السبت.

وعلى ملعب فالمر افتتح أصحاب الدار باب التسجيل في الدقيقة 15 عن طريق مويزيس كايسيدو قبل أن يضيف زميله مارك كوكورييا الهدف الثاني في الدقيقة 49، فيما زاد الغلة الألماني باسكال غروس في الدقيقة 58 لينهي لياندرو تروسارد الأمو بهدف رابع في الدقيقة 60.

وتأكد غياب يونايتد بشكلٍ حاسم عن مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ تجمّد رصيده عند 58 نقطة، مع تبقي مباراة واحدة له باعتبار أنّه خاض 37 مباراة حتى اللحظة وتبقى له لقاء واحد فقط.

ويحتلّ يونايتد المركز السادس في الوقت الراهن، المؤهل للدوري الأوروبي، لكن  مع فوز ويستهام يونايتد في مبارياته الثلاث الأخيرة باعتبار أنّه خاض 35 مباراة، قد يجد زملاء البرتغالي كريستيانو رونالدو أنفسهم في المرتبة السابعة، التي تؤهل فقط إلى دوري المؤتمر الأوروبي (ثالث المسابقات الأوروبية أهمية).

ويُعتبر هذا الموسم الكارثة الكبرى في تاريخ مانشستر يونايتد، فوفقاً لويليام هيل الإنكليزي المتخصص في الأرقام والإحصاءات، سيكون الأقل في تاريخ الشياطين الحمر من ناحية حصد النقاط.

وبحال فاز مانشستر يونايتد في الجولة الأخير سيرفع رصيده إلى 61 نقطة، وهو أقل من عدد النقاط التي حققها في أسوأ موسم له في 2013-2014.

المساهمون