عداء عراقي بعد خروجه من أولمبياد باريس: نعاني من نقص الدعم المادي

03 اغسطس 2024
طه حسين (في المنتصف) خلال أولمبياد طوكيو، 1 يناير 2021 (جوزيبي كاكاس/فرانس برس)
+ الخط -

أكد العداء العراقي طه حسين ياسين (26 سنة)، عدم رضاه عن احتلال المركز الثالث عشر في تصفيات سباق 100 متر عدو للرجال، اليوم السبت، ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد "باريس 2024". وسجل ياسين 10.51 ثوانٍ، في ثاني مشاركة أولمبية له، بعدما شارك في سباق 400 متر في أولمبياد طوكيو وحلّ سادساً. وقال ياسين، المتخصص في سباقات 400 متر: "سعيد بمشاركتي في الأولمبياد، وأطمح إلى نتيجة أفضل في أولمبياد لوس أنجليس 2028".

وأضاف العداء العراقي، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "دي بي أي": "قدوتي هو العداء الجنوب أفريقي وايد فان نايكرك، صاحب الزمن القياسي العالمي في سباق 400 متر، هو أسطورة بالنسبة لي". وأوضح: "أجريت استعداداتي في العراق بعدما كان من المفترض أن أعسكر في تركيا، لكني لم أحصل على تأشيرة دخول، وقد حصلت على تأشيرة الدخول إلى فرنسا قبل السفر بيوم واحد".

وأتم تصريحاته: "نعاني من نقص الدعم المادي للرياضيين، ونتمنى أن يتغير الحال في المستقبل القريب، حتى نتمكن من تمثيل بلادنا بالشكل الأمثل". وغادر العداء العراقي، منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس، من الدور ربع النهائي لسباق 100 متر، بعد احتلاله المركز التاسع والأخير في مجموعته.

المساهمون