يوفنتوس يهزم إنتر في الكالتشيو بدفاع يقوده "عامل بناء"

20 مارس 2023
دفاع يوفنتوس كسب التحدي (غبريال بويز/Getty)
+ الخط -

حسم يوفنتوس، قمة الأسبوع 27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بانتصاره على إنتر ميلان في ملعب جوسيبي مياتزا في ميلانو بنتيجة 1-0، وسجل الصربي فيليب كوستيتش هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول.

ورافق الهدف الوحيد جدل كبير، خاصة بعد تدخل تقنية الفيديو، حيث ظهر وكأن دوزان فلاهوفيتش قد روض الكرة بيده قبل التمرير إلى مواطنه، ولكن بعد توقف اللعب قرابة 3 دقائق احتسب الحكم الهدف الحاسم.

واستحق يوفنتوس انتصاره، حيث قدم الفريق مردوداً مميزاً خاصة في الشوط الأول، عندما منع منافسه من تهديد مرماه إلا في مناسبات قليلة، كما نجح وسط ميدانه في إبعاد خطر لاعبي "نيراتزوري".

وكان أداء يوفنتوس الدفاعي مميزاً، رغم غياب عديد اللاعبين المؤثرين، ليضطر مدربه ماسيمو أليغري إلى الاعتماد على فيلبو غاتي أساسياً، ونجح في تقديم الإضافة وأحسن تعويض أليكس ساندرو.

وهذا المدافع الذي انضم إلى يوفنتوس في الميركاتو الصيفي، كان يعمل "عامل بناء" قبل أن يحترف كرة القدم. وبعد مستواه الجيد في مراقبة روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينز، فقد ضمن مكاناً أساسياً في المباريات القادمة، بحسب ما نشرته صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

في المقابل، ظهر الإنتر دون خطة واضحة وغاب عن لاعبيه التركيز، وخاصة نيكولو باريلا، الذي كان من بين نقاط ضعف الفريق، واستبدله المدرب في نهاية اللقاء، ليرد الفعل بطريقة غريبة.

وشهدت المباراة بعد إعلان نهايتها، مشاحنات قوية بين اللاعبين من الفريقين، رغم أن اللقاء لم يشهد لقطات مثيرة للجدل باستثناء عملية الهدف الوحيد، واضطر الحكم إلى طرد مدافع الإنتر دانيلي دامبروزيو بعد الاعتداء على لاعب من يوفنتوس.

وأشعلت هذه النتيجة صراع المراكز الأوروبية، حيث صعد لاتسيو بعد انتصاره على روما إلى المركز الثاني برصيد 52 نقطة أمام الإنتر وفي رصيده 50 نقطة وميلان برصيد 48 نقطة وروما برصيد 47 نقطة وأتلانتا برصيد 45 نقطة. أما يوفنتوس فقد رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع، ولكن في حال تم احتساب النقاط التي خصمت من رصيده فإنه سيصعد إلى المركز الثاني، وقد اعترض الفريق على خصم 15 نقطة من ترتيبه هذا الموسم، وفرصه في استعادة النقاط قائمة.

المساهمون