يورو 2024.. إنكلترا تحافظ على الصدارة وتأهل الدنمارك وسلوفينيا للدور الثاني

26 يونيو 2024
لقطة من لقاء إنكلترا وسلوفينيا، 25 يونيو 2024 (أمين سانسار/ أناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إنكلترا يتعادل سلبيًا مع سلوفينيا في ختام دور المجموعات لـ"يورو 2024"، مضمنًا تأهله لثمن النهائي بفضل فوز إسبانيا على ألبانيا.
- الدنمارك تتأهل كأفضل ثاني بعد التعادل بدون أهداف مع صربيا، بينما تواجه إنكلترا انتقادات لأدائها رغم تصدر المجموعة بـ5 نقاط.
- غاريث ساوثغيت، مدرب إنكلترا، يواجه ضغوطًا بسبب الأداء المتواضع للفريق، في ظل توقعات عالية من الجماهير والصحافة البريطانية.

اكتفى منتخب إنكلترا بالتعادل السلبي مع نظيره السلوفيني على ملعب ريان أنرجي، مساء الثلاثاء، في ختام مواجهات دور المجموعات للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024".

واستفاد منتخب إنكلترا، من فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 الاثنين، في دورتموند، بالجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ليضمن تأهله إلى ثمن النهائي قبل خوض مواجهة منتخب سلوفينيا (3 نقاط) الذي عبر بدوره للدور التالي أيضاً، كأفضل ثالث خلف الدنمارك الوصيفة (3 نقاط)، التي تفوقت بفضل تصنيفها الأفضل في التصفيات بعد التعادل في النقاط والأهداف وعدد البطاقات الصفراء. واستهل المنتخب الإنكليزي، مشواره في البطولة بفوز على صربيا، قبل أن يتعادل أمام الدنمارك، في الوقت الذي أخفق فيه منتخب الأسود الثلاثة في استعادة نغمة الانتصارات أمام سلوفينيا.

ورغم تأهل الإنكليزي في الصدارة (5 نقاط)، تعرض المدرب غاريث ساوثغيت لانتقادات شديدة، بسبب أداء الفريق الذي لم يرتقِ للطموحات المرجوة من جانب الجماهير والصحافة البريطانية. ومنذ خروجه من دور المجموعات في نسخة 2000، لم يسبق للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم أن ودع البطولة من دورها الأول، لكنه في المقابل لم يحقق اللقب.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، تعادل المنتخب الدنماركي (3 نقاط)، مع نظيره الصربي متذيل الترتيب برصيد نقطتين من دون أهداف، ليعبر الأول إلى الدور الثاني، من خلال خطف بطاقة الوصافة.

المساهمون