وايت يتهم الملاكم فيوري بـ"الغش" ويوجه هذا الطلب

25 ابريل 2022
يريد الملاكم وايت إعادة المواجهة ضد فيوري (وارن ليتل/Getty)
+ الخط -

وجه الملاكم البريطاني ديليان وايت طلباً بضرورة إعادة المواجهة ضد خصمه تايسون فيوري، بعدما أكد قيام منافسه بـ"الغش"، مصراً في الوقت نفسه على القول إن الضربة القاضية التي أطاحته في المواجهة، السبت، كانت غير قانونية.

ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن الملاكم ديليان وايت قوله، الإثنين: "لقد دفعني فيوري بشكل كامل، وسقطت وضربت رأسي بأرضية الحلبة، وهذا أمر غير قانوني. ما حدث ليس ملاكمة وإنما مصارعة".

وتابع: "لقد تركت فيوري يفعل ما يريد وابتعدت عنه، وكان يجب أن يسمح لي بوقت إضافي، حتى آخذ وقتي بعد السقوط، وبعدها مواصلة القتال ضده، لكنه بعدما دفعني ذهب مباشرة إلى الحكم، وطلب منه عدم استمرار المواجهة".

وأردف: "لقد سقطت فوق الحلبة، ولا أشكك بذلك، بعدما قام بتوجيه ضربة جيدة لي، لكن لم أسقط مباشرة فوق الحلبة، لأنه قام بدفعي بكلتا يديه، وكان عملاً فظيعاً من الحكم أن يعلن نهاية المباراة، لكن هذا ما حصل".

وأكد ديليان وايت، في حديثه، أن منافسه تايسون فيوري قام بـ"الغش" في المباراة، لأنه دفعه بيديه مثلما يفعل المتنافسون في المصارعة، وكان على أحدهم السقوط بضربة فنية قاضية، مثلما يحدث دائماً في عالم الملاكمة. لذلك طالب بضرورة إعادة المواجهة بينهما.

المساهمون