والد فيرستابن: فريق ريد بول يصارع خطر التفكك

03 مارس 2024
اتُهم جوس فيرستابن بأنه يحاول إزاحة هورنر من منصبه (كلايف ماسون/Getty)
+ الخط -

أثار جوس فيرستابن، والد السائق الهولندي "ماكس"، الشكوك حول قيادة كريستيان هورنر لفريق ريد بول، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، حيث زعم أن الفريق "يواجه خطر التفكك" إذا استمر رئيس الفريق في منصبه.

وقال هورنر، في تصريحات صحافية السبت، إنه "واثق تماماً" من بقائه كرئيس لفريق ريد بول إلى نهاية الموسم الحالي، وذلك بعدما شاهد حصول ماكس فيرستابن وسيرجيو لوبيز، سائقي ريد بول، على المركزين الأول والثاني في سباق الجائزة الكبرى الافتتاحي للموسم الذي أقيم في البحرين، السبت.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا"، السبت، أن هورنر خضع لتدقيق مكثف في الأسابيع الأخيرة في أعقاب اتهامات وجهت إليه من قبل زميلة له في العمل، وأنكر هورنر هذه الادعاءات.

ولكن خلال حديثه لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشعل فيرستابن الأمور، الأحد، بقوله: "سيظل هناك توتر إذا استمر هورنر في منصبه"، وأضاف "فريق ريد بول يصارع خطر التفكك، لا يمكن أن تسير الأمور كما هي، هو يلعب دور الضحية، بينما هو الشخص المتسبب في المشاكل".

وخلال أسبوع استثنائي في البحرين، تمت تبرئة هورنر من الشركة الأم للفريق، عقب إجراء تحقيق داخلي حول إدعاءات "السلوك غير اللائق".

ولكن، ظهرت مئات الرسائل على تطبيق "واتساب" يبدو أنه تم تبادلها بين هورنر والسيدة التي اشتكته، حيث سُربت تلك الرسائل لعالم فورمولا 1.

واتهم جوس فيرستابن في بعض الدوائر بأنه يحاول إزاحة هورنر من منصبه. ولكن صاحب الـ51 سنة، والد ماكس، الفائز ببطولة العالم 3 مرات، قال: "هذا غير منطقي، لماذا أفعل هذا وماكس يقوم بعمل جيد هنا؟".

المساهمون