والد أنور الغازي لـ"العربي الجديد": ابني يبكي حين يشاهد قتل الأطفال

25 اغسطس 2024
أنور الغازي مع أيندهوفن الهولندي على ملعب فيليبس، 21 ديسمبر 2023 (Getty)
+ الخط -

كشف والد اللاعب أنور الغازي (29 عاماً) عن سعادته الكبيرة بعد أن كسب نجله معركته القانونية مع نادي ماينز الألماني، إثر حصوله على جميع حقوقه المالية، جراء فسخ عقده وطرده ظلماً، على خلفية تضامنه مع القضية الفلسطينية ورفضه سحب منشوره الذي أعلن فيه تمسكه بموقفه الرافض لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمرة منذ السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال محمد الغازي والد أنور الغازي، في تصريح لـ "العربي الجديد"، الأحد، إن ابنه حقق مراده وأوفى بوعده لوالدته، حين تبرع بنصف مليون يورو من أجل تمويل مشاريع خاصة للأطفال في قطاع غزة، وهو عازم على المضيّ قدماً في دعم القضية الفلسطينية والمحتاجين المسلمين في مختلف ربوع العالم.

وأضاف الغازي قائلاً: "يضع ابني القضية الفلسطينية أولى أولوياته، ومستعد لبذل كل ما يملك لنصرة أطفال غزة، كلما يشاهد أنور مجازر العدوان الإسرائيلي وقتل الأبرياء من الأطفال والشيوخ يبكي حرقة وألماً. اتصلت به، أخيراً، للاستفسار عن أحواله مع ناديه الحالي كارديف سيتي الإنكليزي، لكنه فاجأني بالحديث عن أطفال غزة وبكائه كل مرة يتابع فيها مشاهد الدمار وقتل الأبرياء العزل.. هكذا ابني أنور لن يتردد يوماً في نصرة القضية الفلسطينية والمظلومين".

وحول احتمال زيارة أنور الغازي فلسطين، وتحديداً القدس المحتلة، أوضح والده: "لقد أبدى استعداداً للسفر إلى الأراضي المحتلة في عدة مناسبات، رغم العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، لكننا منعناه من ذلك خوفاً من استهدافه واغتياله انتقاماً لكل ما يقوم به تجاه أطفال غزة".

واعترف والد أنور الغازي بتلقي نجله تهديدات من إسرائيل عبر رسائل مجهولة يستغرب فيها أصحابها إصرار لاعب مغربي مولود في هولندا ويحمل جنسيتها، على دعم أطفال غزة معنوياً ومالياً، ويتصرف كما لو أنه مواطن فلسطيني، وأكثر من ذلك جعل صوته أعلى وأقوى، بعد أن كسب معركته ضد ناديه السابق ماينز الألماني، واستطرد قائلاً: "ابني مصرّ على خدمة القضية الفلسطينية التي يؤمن بها منذ صغره، وأنا أشجعه على ذلك، وفخور بما قام به حتى الآن، لمصلحة أطفال غزة".

وكان أنور الغازي قد أعلن في رسالة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، أنه تلقى مبلغاً كبيراً من ناديه السابق ماينز، الجمعة الماضي، وأردف قائلاً: "أود أن أغتنم هذه اللحظة لأشكر ماينز على شيئين: الأول على العائدات المالية التي ستستخدم منها 500 ألف يورو لتمويل مشاريع للأطفال في غزة. آمل، على الرغم من محاولاتهم الفاشلة المتكررة لتجنب الدفع، أن يشعر ماينز بالارتياح، عندما يعلم أنهم ساهموا مالياً من خلالي، في جعل حياة الأطفال في غزة أكثر احتمالاً، وثانياً، وفي محاولة لإسكاتي، ارتفع صوتي للدفاع عن المضطهدين، وكل من لا صوت لهم في غزة".

يُذكر أن اللاعب أنور الغازي، الذي غير جنسيته الرياضية، الصيف الماضي، من الهولندية إلى المغربية، حتى يلعب لمنتخب أسود الأطلس مستقبلاً، انضم أخيراً إلى نادي كارديف سيتي الإنكليزي، علماً أنه لعب لعدد من الأندية الأوروبية القوية، أبرزها أياكس أمستردام وأيندهوفن في الدوري الهولندي، وليل الفرنسي، وأستون فيلا وإيفرتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، وماينز الألماني.

المساهمون