مباراة مبابي الأولى في برنابيو.. محو الخيبة وتعويض بيلنغهام

25 اغسطس 2024
لم يُسجل مبابي في أول مباراة في الليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي يسعى لتعويض الأداء المخيب في مباراته الأولى مع ريال مدريد في "الليغا" ضد بلد الوليد، بعد التعادل مع ريال مايوركا.
- المدرب كارلو أنشيلوتي أشرك الرباعي الهجومي مبابي، فينيسيوس جونيور، رودريغو، وجود بيلنغهام، لكنه انتقد التوازن المفقود بعد المباراتين.
- مبابي يطمح للتألق تحت أنظار رونالدو "الظاهرة"، الذي سيشاهد اللقاء، ويأمل في تحقيق نجاحات أكبر مع ريال مدريد مقارنة برونالدو.

سيحاول النجم الفرنسي، كيليان مبابي (25 عاماً)، محو الأداء المخيّب، الذي قدمه في اللقاء الأول بـ "الليغا" برفقة حامل اللقب، ريال مدريد، بعد التعادل أمام ريال مايوركا الأسبوع الماضي (1-1)، عندما يخوض مباراته الأولى في "سانتياغو برنابيو"، اليوم الأحد، بمواجهة بلد الوليد (الساعة 18:00 بتوقيت القدس المحتلة).

وأشرك المدرب الإيطالي لـ "الملكي"، كارلو أنشيلوتي، الرباعي الهجومي المكون من مبابي والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو والإنكليزي جود بيلنغهام، خلال المباراة الرسمية الأولى للموسم في كأس السوبر الأوروبية أمام أتالانتا الإيطالي، وانتهت بفوز الملكي 2-0، ثمّ أمام مايوركا 1-1، لكنه انتقد التوازن المفقود بعد المباراتين.

وسيكون المهاجم الفرنسي الهداف مطالباً بالتألق وتعويض غياب زميله بيلنغهام، الذي سيفتقده الملكي لمدة شهر تقريباً، بعد إصابته الجمعة، خلال مران الفريق، إثر تلقيه ضربة في القدم، منعته من استكمال الحصة التدريبية، وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها، إصابته في "العضلة الأخمصية للساق اليمنى".

مبابي والتألق تحت أنظار "الظاهرة"

ويُمني مبابي النفس بأن تكون مسيرته مكللة بالنجاحات، على غرار الظاهرة البرازيلية، رونالدو، الذي سيشاهد اللقاء بالمدرجات، كونه مالك نادي بلد الوليد، رغم أنه يأمل في أن يكون تأثيره على "الميرينغي" أفضل، بعد أن اكتفى البرازيلي بإحراز لقب الدوري مرة واحدة فقط، فيما عجز عن رفع كأس دوري أبطال أوروبا خلال مروره في النادي الملكي بين 2002 و2007. ومن حيث القوة وأسلوب اللعب، فإن مبابي والظاهرة متشابهان بشكل كبير، رغم أن هناك الكثيرين يرون أن النجم الذي يعتبره الكثيرون أفضل مهاجم في التاريخ، لا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر.

المساهمون