وائل جمعة لـ"العربي الجديد": الركراكي لم يبالغ ومن حق المغرب أن يحلم بكأس العالم

الدوحة

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
13 ديسمبر 2022
وائل جمعة نجم الكرة المصرية
+ الخط -

تحسر نجم كرة القدم المصرية السابق وائل جمعة على غياب منتخب بلاده، منتخب "الفراعنة"، عن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بعدما غاب زملاء محمد صلاح عن المسابقة إثر فشلهم في تخطي عقبة منتخب السنغال في التصفيات الأفريقية.

وعبّر المدافع السابق لفريق الأهلي المصري في حوار خص به "العربي الجديد"، عن أسفه لعدم تأهل المنتخب المصري إلى البطولة، لكنه أبدى سعادته بما وصل اليه المنتخب المغربي وبالإنجاز التاريخي الذي حققه ببلوغه الدور نصف النهائي لأول مرة في التاريخ، مشيرا إلى أن تصريحات الركراكي لم يبالغ فيها في ما يتعلق بالتتويج بكأس العالم، لأن من حق المغرب أن يحلم بذلك.

واعتبر وائل جمعة أن منتخبي مصر والجزائر كان بإمكانهما محاكاة إنجاز منتخب المغرب لو أنهما شاركا في البطولة، مؤكداً أن المدرب وليد الركراكي "من حقه أن يحلم بالتتويج باللقب، بما أنه وصل إلى هذه المرحلة بفضل جهده وتعبه".

واختتم النجم المصري بأن مواجهة منتخب المغرب ضد منافسه فرنسا ستختلف تماماً عن لقاء "الديوك" أمام منتخب تونس، معلناً أن منتخب "أسود الأطلس" حقق الحلم العربي بالوصول إلى المربع الذهبي لأقوى بطولة كرة قدم في العالم على الإطلاق.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
شوبير سعيد بتتويج الأهلي (العربي الجديد/إيكس/Getty)

رياضة

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا، للمرة الثانية عشرة، يعتبر حدثاً مميزاً.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

المساهمون