"هيونداي" تعيد النرويجي ميكيلسن إلى منافسات بطولة العالم للراليات

07 ديسمبر 2023
ميكيلسن غائب عن الفئة الأولى منذ عام 2019 (أوكتافيو باسوس/Getty)
+ الخط -

تعاقد فريق هيونداي المشارك في بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي) مع السائق النرويجي أندرياس ميكيلسن لخوض غمار منافسات العام المقبل ضمن برنامج جزئي، حسب ما أفاد الصانع الكوري الجنوبي، الأربعاء.

وقال ميكيلسن (34 سنة)، الغائب عن الفئة الأولى منذ عام 2019 والذي سبق له الدفاع عن ألوان هيونداي بين عامي 2017 و2019، في بيان: "منذ عام 2019، ناضلنا من أجل العودة إلى الفئة الأولى لرياضة السيارات (بطولة العالم للراليات)، وأنا سعيد للغاية لأننا نفعل ذلك مع هيونداي".

ويتضمن سجل ميكليسن، حامل لقب بطولة العالم للفئة الأدنى "دبليو آر سي 2"، الفوز بثلاثة راليات عالمية مع فريق فولكسفاغن في إسبانيا عام 2015 وبولندا وأستراليا عام 2016.

وسيتناوب ميكيلسن على قيادة السيارة الثالثة مع الفنلندي إيسابيكا لابي والإسباني داني سوردو الذي تأكدت مشاركته للعام الحادي عشر مع هيونداي.

ويخوض الثنائي الإستوني أوت تاناك، بطل العالم عام 2019 العائد إلى صفوف هيونداي بعد عام مع "أم-سبورت/فورد"، والبلجيكي تييري نوفيل، كل جولات بطولة العالم للراليات في العام المقبل مع الصانع الكوري الجنوبي.

وحلّ هيونداي في المركز الثاني في ترتيب الصانعين خلف تويوتا مع نهاية البطولة في تشرين الثاني/نوفمبر، في حين حلّ نوفيل في المركز الثالث في الترتيب خلف سائقي تويوتا الفنلندي كالي روفانبيرا الذي احتفظ بلقبه والويلزي إلفين إيفانز. 

وكان الصانع الياباني قد أعلن فور تتويج روفانبيرا بلقبه الثاني توالياً أن ابن الـ23 عاما سيشارك معه في برنامج جزئي العام المقبل.

المساهمون