هل يُدرب الركراكي المنتخبين الأول والرديف معاً؟

30 يونيو 2023
قاد الركراكي منتخب المغرب لإنجاز تاريخي في مونديال قطر 2022 (هارفي لانغر/Getty)
+ الخط -

يعتبر مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، واحداً من أفضل المدربين الذين مروا على تاريخ كرة القدم المغربية، بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق إنجاز تاريخي، خلال المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2022، بعدما احتل المركز الرابع، متفوقاً على عدد من المنتخبات العالمية.

وأفاد مصدر مقرّب من الركراكي، "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، فضّل عدم الكشف عن هويته، بأنّ الأخير ربما يجمع في الفترة المقبلة، بين تدريب منتخب "أسود الأطلس" ومنتخب المغرب الرديف، بطلب من رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع.

ويريد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن يجمع الركراكي بين مهمتين حتى يتسنى له الاستفادة من العناصر المتألقة مع المنتخب الرديف، من أجل ضمّها إلى صفوف المنتخب المغربي الأول، بهدف تقوية صفوف "أسود الأطلس" المقبلين على المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في ساحل العاج 2024.

يُذكر أنّ المدرب المغربي، حسين عموتة، الذي تعاقد أخيراً مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، للإشراف على تدريب منتخب "النشامى"، كان آخر مدرب قاد منتخب المغربي الرديف خلال نهائيات بطولة كأس العرب في قطر، ومنذ ذلك الوقت لم يجر التعاقد مع مدرب للإشراف على منتخب رديف المغرب، في انتظار أن توضع الثقة في المدرب الحالي لمنتخب "أسود الأطلس"، وليد الركراكي.