هل يكون ديوكوفيتش كلمة سر مونتينيغرو في أولمبياد 2028؟

17 اغسطس 2024
تألق ديوكوفيتش في بطولة ويمبلدون بلندن، يوليو 2024 (روب نويل/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش، أسطورة كرة المضرب الصربي، أظهر حباً كبيراً لبلاده بإصراره على تمثيل صربيا في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، حيث حصد الميدالية الذهبية وتأثر بشدة حتى البكاء.
- ديوكوفيتش لا يكتفي بمساعدة صربيا فقط، بل يدعم أيضاً بلداناً أخرى مثل مونتينيغرو، حيث التقى رئيس الوزراء ميلويكو سبايتش لتقديم خبراته الرياضية.
- سبايتش أكد أن ديوكوفيتش سيقدم نصائح مجانية لتطوير الرياضة في مونتينيغرو، بهدف تحقيق نتائج أفضل في دورة الألعاب الأولمبية 2028.

تجمع أسطورة كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً) ببلاده قصة حب كبيرة، ظهرت خلال الفترة الأخيرة، بعد إصراره الرهيب على تمثيل صربيا في دورة الألعاب الأولمبية، التي اُختتمت منذ أيام في العاصمة الفرنسية باريس، مع تأثره الكبير حين تمكن من حصد الميدالية الذهبية في البطولة، وقد وصل به الأمر إلى حد البكاء، في الوقت الذي اختار فيه عدد آخر من نجوم اللعبة عدم المشاركة في المسابقة العالمية.

وكشف موقع وي لوف تنس الأميركي، اليوم السبت، أن ديوكوفيتش لا يكتفي بمساعدة بلده فقط، بل أيضاً البلدان التي يحبها، مثل دولة مونتينيغرو، التي زارها منذ أيام لقضاء إجازة خاطفة، التقى خلالها رئيس الوزراء ميلويكو سبايتش، الذي استغل وجود أسطورة الرياضة العالمية لوضع خططه من أجل الاستفادة من خبرته لخدمة الرياضة في بلاده.

وقال سبايتش، بعد لقائه مع أسطورة التنس الصربي: "نوفاك على استعداد، بمساعدة مجموعة من خبراء الرياضة في العالم، لتزويدنا بشكل مجاني بالنصائح اللازمة لدعم الرياضة في بلادنا، سنبحث معه عن وضع قوانين جديدة لتطوير جميع الرياضات في الجبل الأسود، نريد أخيراً دعم شبابنا بالطريقة الصحيحة، والتأكد من استفادة الرياضيين من ظروف العمل المثالية، سنذهب إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 2028 في الولايات المتحدة الأميركية، من أجل تحقيق نتائج أفضل بكثير من تلك، التي حققناها في دورة باريس الأخيرة، وسنعمل بداية من اليوم من أجل تحقيق هذا الهدف الكبير".

المساهمون