هل يكسر الهلال السعودي نحس العرب في نهائيات مونديال الأندية؟

08 فبراير 2023
يسعى الهلال السعوي لتحقيق إنجاز تاريخي عربي غير مسبوق (Getty)
+ الخط -

تأهل فريق الهلال السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، بالنسخة المقامة حالياً في المغرب، وذلك إثر التفوق، أمس الثلاثاء، على فريق فلامينغو البرازيلي (3 – 2)، ليكون ثالث فريق عربي يصل إلى النهائي في تريخ منافسات البطولة العالمية.

وحسم الهلال السعودي تأهله إلى المباراة النهائية بعد تقديمه مستوى أكثر من رائع أمام منافسه فريق فلامينغو البرازيلي، لينضم إلى الرجاء المغربي الذي وصل إلى النهائي في نسخة عام 2013، والعين الإماراتي الذي وصل إلى النهائي في نسخة عام 2018، وهي الفرق العربية التي حققت هذا الإنجاز.

وفي وقت خسر فريق الرجاء المغربي أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفي نظيفين في عام 2013، والعين الإماراتي أمام ريال مدريد الإسباني في نسخة عام 2018، بنتيجة كبيرة (1 – 4)، يسعى فريق الهلال السعودي لكسر النحس العربي في المباريات النهائية ومحاولة التتويج باللقب لأول مرة في التاريخ.

وسيُحاول فريق الهلال السعودي حسم المباراة النهائية لمصلحته رغم أنه لم يعرف منافسه بعد، بانتظار خوض الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني مباراة مرتقبة، مساء اليوم الأربعاء، لمعرفة هوية الطرف الثاني في النهائي لنسخة مونديال الأندية عام 2023.

وكان الهلال السعودي قد وصل إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية 2023، بعد أن تخطى منافسه فريق الوداد المغربي بركلات الترجيح (5 – 3) في الدور ربع النهائي، ثم تفوق على منافسه فلامينغو البرازيلي في الدور نصف النهائي (3 – 2) في مباراة مثيرة من 90 دقيقة.

يُذكر أنّ تتويج الهلال السعودي باللقب يوم الأحد المقبل سيجعله أول فريق عربي يرفع لقب كأس العالم للأندية في تاريخ المسابقة التي بدأت لأول مرة في عام 2000، فهل ينجح الفريق السعودي في كسر نحس العرب في المباريات النهائية لأول مرة؟

المساهمون