هل يفقد بونو مكانه الأساسي مع مدرب إشبيلية الجديد؟

23 مارس 2023
بونو حارس مرمى فريق إشبيلية (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

أشرف خوسيه لويس مينديليبار، على أول حصة تدريبية له مع فريقه الجديد إشبيلية الثلاثاء، بحضور حارس مرمى واحد، وهو ماركو دميتروفيتش، الذي أشرف عليه سابقا خلال تدريبه فريق إيبار. 

وقرر ديميتروفيتش اعتزال اللعب دوليا "للتركيز" على مشواره مع ناديه، لذا وبالإضافة إلى مسيرته مع المدرب الجديد، ربما يفكر الحارس المخضرم في حجز مكانه كعنصر أساسي، على حساب المغربي ياسين بونو، الذي يحضر حاليا رفقة منتخب بلاده لخوض مواجهتين وديتين أمام البرازيل وبيرو.

وحسب تقرير "آس" الإسبانية، الأربعاء، سيكون اختيار حارس المرمى الأساسي، أول قرار كبير يتعين على مدرب الفريق الأندلسي الجديد اتخاذه، بعد أن سمحت الإصابة الأخيرة لبونو، بحضور دميتروفيتش في العديد من المباريات، ومنها آخر ثلاث مواجهات (لقاء العودة في الدوري الأوروبي ضد أيندهوفن والتعادل ضد فنربخشة) وأيضًا ضد ألميريا بالليغا.

وأكد التقرير أيضا، أن بونو ترك بعض الشكوك حول تراجع مستواه، حيث لم يعتد على ذلك جمهور إشبيلية في السنوات الأخيرة، خصوصا في لقاء أوساسونا وأيضا أمام خيتافي.

كرة عربية
التحديثات الحية

ثقة التجربة السابقة

باستثناء عدد قليل من الغيابات بسبب الإصابات، كان دميتروفيتش هو الحارس الأول خلال المواسم الأربعة التي أشرف فيها مينديليبار على فريق إيبار، حيث لطالما فضله المدرب الباسكي على يوئيل رودريغيز أو المخضرم أسير ريسيغو، على الرغم من اختلاف المنافسة حاليا، مع حارس مرمى يعتبر الآن من بين الأفضل في العالم مثل بونو. 

المساهمون