هل يعود مدلل حاليلوزيتش إلى منتخب المغرب في مواجهتي البرازيل والبيرو؟

07 مارس 2023
جماهير المغرب تترقب ودية البرازيل (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

يقترب وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، من الكشف عن القائمة النهائية المعنية بخوض المباراتين الإعداديتين ضد البرازيل في 25 مارس / آذار الحالي بالملعب الكبير في طنجة، وأمام البيرو في 28 منه في ملعب "ميتروبوليتانا" في مدريد الإسبانية، في إطار استعدادات منتخب "أسود الأطلس" للاستحقاقات القادمة.

وحصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مصدر مقرب من المدير الفني للمنتخب المغربي، تفيد أن هناك اتصالات جارية مع بعض المحترفين، لمعرفة مدى استعدادهم للمشاركة في وديتي "السيليساو" والبيرو.

وتشير كل التوقعات، وفق المصدر نفسه، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى عودة بعض اللاعبين، الذين غابوا عن مونديال قطر 2022، ضمنهم آدم ماسينا، الظهير الأيسر لنادي أودينيزي، وعمران لوزا، لاعب وسط واتفورد الإنكليزي، في الوقت الذي يتردد فيه دعوة الأخوين ريان وسامي مايي.

وتابع المصدر نفسه متحدثا لـ"العربي الجديد"، أن توجيه الدعوة لعمران لوزا، من أجل خوض وديتي البرازيل والبيرو، وارد جدا، لوجود اسمه في القائمة الموسعة أولاً، وللتقنيات الفنية العالية التي يتمتع بها من ناحية ثانية. وأردف قائلاً: "سبق للمدير الفني وليد الركراكي لقاء بلوزا أثناء جولته في إنكلترا، وتحدثا معاً في العديد من المواضيع التي تهم المنتخب المغربي، بيد أن قرار عودته من بوابة مواجهتي البرازيل والبيرو تبقى من اختصاص المدرب الركراكي ومساعديه".

وكان لوزا، البالغ من العمر 26 عاماً، أحد العناصر الأساسية في التشكيل النهائي للمنتخب المغربي على عهد المدرب السابق البوسني وحيد خاليلوزيتش، حيث ضمّه إلى كتيبته قبل ثلاث سنوات، ليصبح في ما بعد لاعبه المفضل في وسط الميدان، خصوصاً بعد إبعاد حكيم زياش عن منتخب المغرب.

وسبق للمدرب البوسني خاليلوزيتش تدريب اللاعب المغربي لوزا، عندما كان مديراً فنيا لنادي نانت الفرنسي، وهو الذي كان وراء إقناعه باللعب لمنتخب "أسود الأطلس"، بعدما حمل قميص منتخب فرنسا تحت 20 و21 سنة في وقت سابق.