هل يعلن السوبر الألماني قرب نهاية سيطرة بايرن ميونخ؟

17 اغسطس 2021
السوبر الألماني سيكون شديد التنافس (Getty)
+ الخط -

يتجدد الحوار، بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وهذه المرة في لقاء السوبر الألماني، الذي سيدور مساء الثلاثاء ويحتضنه ملعب سغنال بارك، في موعد يُعتبر كلاسيكياً بين أفضل فريقين ألمانيين في السنوات الأخيرة.

وكان بايرن ميونخ قد استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل خلال الجولة الأولى مع بوروسيا مونشنغلادباخ (1ـ1)، في وقت نجح فيه بوروسيا دورتموند في تحقيق انتصار كاسح بنتيجة 5ـ2 على فرانكفورت.

وعكس تعادل بايرن في اللقاء الأول في هذا الموسم، المصاعب التي يمرّ بها الفريق منذ فترة، بما أن نتائجه خلال المباريات الودية كانت سلبية ولم يقدر الفريق على الظهور بمستواه العادي وفشل في عديد المناسبات وخاصة ضد نابولي الإيطالي.

وأشار مدرب الفريق يوليان ناغلسمان، إلى أن المشاكل سببها عدم جاهزية اللاعبين بعد المشاركة في بطولة أوروبا الأخيرة، ولكن هذه المصاعب تواصلت في مباريات الدوري بعد أن كان البافاري بعيدا عن مستواه العادي في اللقاء الأول ما جعل الشكوك تخامر الجماهير.

في المقابل، يمر بوروسيا بفترة انتعاش تجسمت بمردود مميز في منافسات البوندسليغا، حيث ضرب هجوم الفريق بقوة ولم يظهر أن رحيل سانشو سيترك فراغاً كبيراً بعد أن تمكن هالاند من قيادة الفريق إلى انتصار كاسح أثبت من خلاله رغبة الفريق في المنافسة على اللقب.

ورغم التغييرات التي عرفها دورتموند، فإن الفريق لعب بشكل جيد وضرب بقوة قبل أسبوع في منافسات الكأس التي عادة ما تكون فخاً للأندية الكبرى، ولهذا فإن الفريق ظهر مستعداً لعودة المنافسات الرسمية.

ونظراً إلى الاختلاف في مدى جاهزية كل فريق، يمكن القول إن فرص دورتموند قائمة للحصول على السوبر، وتحقيق كسب معنوي يساعد الفريق على إنهاء هيمنة بايرن الذي توج بالدوري الألماني في السنوات الأخيرة وجعل التنافس مفقوداً بعد أن تعاقد مع أفضل اللاعبين في الدوري.

ومباراة الليلة، قد تمنح أحد المدربين ماركو روزه الذي يقود بوروسيا دورتموند للمرة الأولى، أو ناغلسمان، لقبه الأول في مسيرته الجديدة، وهو لقب سيجعل كل واحد منهما في موقف قوة، رغم أن الانتقادات تحاصر ناغلسمان منذ فترة وهناك شكوك حول قدرته على تعويض فليك بشكل جيد.

وسيكون موعد الليلة الثامن بين الفريقين منذ 2010، وهو ما يثبت سيطرة الفريقين على المنافسات في ألمانيا، وقد توج بايرن بنسخة 2020 بعد الانتصار على دورتموند بنتيجة 3ـ2.

المساهمون