هل يستلهم الركراكي فكرة ميندليبار ويفقد بونو مكانه الأساسي مع منتخب المغرب؟

15 مايو 2023
يستعد المنتخب المغربي لخوض مباريات مهمة في الأشهر القادمة (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب الرأس الأخضر ودياً في 12 يونيو/حزيران المقبل، على ملعب الأمير "مولاي عبد الله" في الرباط، استعداداً للمباراة التي يحل فيها منتخب "أسود الأطلس" ضيفاً على منتخب جنوب أفريقيا في الـ17 منه، على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر تنظيمها في ساحل العاج في شهر يناير/كانون الثاني.

ويتطلع منتخب المغرب لمواصلة نتائجه المبهرة خلال مواجهتي الرأس الأخضر ومنتخب "بافا بافانا"، خاصة بعد لعبه نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، والمستوى المتميز الذي ظهر به في المباراتين الإعداديتين ضد البرازيل وبيرو في 25 و28 مارس/آذار الماضي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من منتخب المغرب، الاثنين، رفض الكشف عن اسمه، عن أن المدرب، وليد الركراكي، يتجه لاستدعاء معظم اللاعبين الأساسيين، لخوض المباراتين المقبلتين، حتى يستمر منتخب "أسود الأطلس" في تحقيق مزيد من الانتصارات من جهة، وأيضاً محاولة ارتقائه في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي الوقت الذي يتوقع فيه متابعو منتخب المغرب استمرار الاعتماد على ياسين بونو أساسياً في مواجهتي الرأس الأخضر ومنتخب جنوب أفريقيا، نظراً لعروضه القوية مع منتخب "أسود الأطلس" في الاستحقاقات الماضية، أكد مصدر "العربي الجديد" أن المدرب، وليد الركراكي، ربما يستلهم فكرة خوسي لويس مينديليبار، مدرب إشبيلية الإسباني، ويقرر أيضاً الاحتفاظ بالحارس بونو احتياطياً، سواء أمام الرأس الأخضر أو ضد منتخب جنوب أفريقيا.

وتابع المصدر قائلاً: "سيكون الركراكي أمام موقف صعب، من أجل اختيار الحارس الأساسي للمنتخب المغربي، نظراً للمستوى المبهر الذي يقدمه منير المحمدي مع فريقه الحالي الوحدة السعودي هذا الموسم، في وقت ترك بونو بعض الشكوك حول مدى جهوزيته، بعدما وضع مدرب إشبيلية الثقة في الحارس الصربي ماركو ديمتروفيتش، للدفاع عن عرين الفريق الأندلسي في العديد من المباريات".

ويعتبر ياسين بونو ومنير المحمدي من بين أفضل الحراس الذين ارتدوا قميص منتخب "أسود الأطلس"، ودافعوا عن مرماه خلال السنوات الأخيرة.

المساهمون