هل يؤجل "فيفا" مباريات منتخبات أميركا الجنوبية؟

06 مارس 2021
غابرييل جيسوس قد يغيب عن السيتي (Getty)
+ الخط -

تعتزم الأندية الإنكليزية الاستفادة من القانون الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص أحقية الفرق في رفض تسريح لاعبيها. وقد أعلن بعض المدربين، مثل يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي، صراحة عن رفضهم تسريح اللاعبين بما أن ذلك سيطرح أمامهم مشاكل كبيرة.

في الأثناء، انطلقت تحرّكات من أجل الوصول إلى حلّ وسط، يضمن حقوق الأندية التي لا يمكنها الاستغناء عن لاعبيها، وكذلك حماية مصالح مختلف المنتخبات التي ستلعب مباريات حاسمة في تصفيات كأس العالم قطر 2022، بما أن الموعد خلال نهاية الشهر الحالي سيكون مع مباريات التصفيات.

ووفق صحيفة إيول البرازيلية، فإن فرضية تأجيل المباريات إلى موعد جديد هي الحل الوحيد الذي يضمن حماية مصالح مختلف الأطراف. ولم يعلن الاتحاد الدولي "فيفا" عن نيّته بخصوص تثبيت المباريات في موعدها الأصلي أو البحث عن تاريخ جديد.

وأعلنت أندية إنكليزية، وخاصة ليفربول ومانشستر سيتي وكذلك مانشستر يونايتد، عن رفضها تسريح اللاعبين، ذلك أن مختلف البلدان في أميركا الجنوبية مصنفة ضمن المناطق الخطرة، وبالتالي فإن كل لاعب سيكون مجبرا على الخضوع للحجر الصحي بعد عودته، ولن يكون بعدها قادرا على المشاركة مع فريقه.

وتضمّ أندية الدوري الإنكليزي عديد اللاعبين البارزين في منتخبات أميركا الجنوبية، على غرار إدينسون كافاني لاعب مانشستر يونايتد وفيرمينو لاعب ليفربول وغابرييل خيسوس لاعب مانشستر سيتي وغيرهم من اللاعبين المهمّين.

المساهمون