هل كان هدف ميليتاو لصالح ريال مدريد صحيحاً أمام قادش؟ الشريف يوضح

11 نوفمبر 2022
ريال مدريد عانى من غياب نجمه كريم بنزيمة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

شهدت مواجهة ريال مدريد ضد ضيفه قادش، والتي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو"، الخميس، في إطار الجولة الـ14 من عمر الليغا، وانتهت "ملكية" 2-1، بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وفي الدقيقة الـ24 من عمر اللقاء، وجّه الإسباني لوكاس فاسكيز ضربة للاعب الفريق المنافس خلال كرة مشتركة، اكتفى خلالها حكم اللقاء باحتساب خطأ على لاعب "الملكي".

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد": "فاسكيز مسيطر على الكرة وكانت هناك بعض الالتحامات من أجل الحصول على الكرة والوصول إليها، لاعب الريال قام باستخدام مرفق يده تجاه المنافس، وهذه مخالفة ليست من أجل المنافسة على الكرة، لكن في الوقت نفسه المرفق لم يستخدم بقوة، أي لم يرتقِ ليكون هذا الفعل لعباً عنيفاً".

وأضاف الشريف: "لو كان هذا التدخل موجهاً للرأس أو الوجه لكان قرار الحكم يجب أن يكون الطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، لكن اللاعب استخدم المرفق بقوة ليست زائدة وتجاه الصدر، لذا فهي مخالفة تتسم بالتهور. الحكم اكتفى بوجود خطأ. قرار الحكم كان صحيحاً، لكن كان يجب أن يحصل اللاعب على بطاقة صفراء".

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، سجل ريال مدريد هدفه الأول عبر البرازيلي ميليتاو عن طريق كرة رأسية، في حالة احتاج فيها حكم اللقاء لتأكيدٍ من تقنية "الفار"، بسبب شكوك بوجود حالة تسلل.

وعنها قال الحكم المونديالي: "كرة عرضية لعبت من توني كروس، تحرك لها ميليتاو من الخلف وبوضع صحيح لا تسلل فيه، لأن مدافع قادش خيمينيز كان هو آخر ثاني مدافع وقام بعملية تغطية واضحة للتسلل حال لعب كروس للكرة العرضية، إذن قرار الحكم كان صحيحاً وهو ما تم تأكيده من قبل حجرة الفار".

المساهمون