هل كان هدف فوز يوكوهاما على العين صحيحاً؟ الشريف يحسم

11 مايو 2024
حسم الشريف الجدل في قرار التسلل بهدف فوز يوكوهاما (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، فاز يوكوهاما الياباني على العين الإماراتي بنتيجة (2-1)، وسط حالة تحكيمية مثيرة للجدل حسمها الخبير التحكيمي جمال الشريف بأنها لم تكن تسلل.
- الحالة التحكيمية المثيرة للجدل وقعت في الدقيقة 84 عندما سجل يوكوهاما هدف الفوز، حيث أوضح الشريف أن اللاعب كوتا واتانابي كان في موقف صحيح ولم يكن هناك تسلل.
- نادي العين يواجه تحديًا في مباراة الإياب يوم 25 مايو، حيث يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين للتتويج باللقب، أو تحقيق نفس نتيجة الذهاب للتمديد إلى الوقت الإضافي، وأي نتيجة أخرى تعني خسارة اللقب.

شهدت المباراة التي جمعت العين الإماراتي ويوكوهاما الياباني، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، حالةً تحكيميةً أثرت في النتيجة النهائية للمواجهة التي انتهت بفوز الفريق الياباني (2-1)، بعد ظهر اليوم السبت، وهي حالةٌ حسمها الخبير التحكيمي في "العربي الجديد"، جمال الشريف، وشرحها بالتفاصيل.

ووقعت الحالة في الدقيقة الـ84 من المباراة، عندما سجل فريق يوكوهاما هدف الفوز الثاني، عن طريق الياباني كوتا واتانابي، الذي كان هناك شكٌّ كبيرٌ بتمركزه في موقف تسللٍ، وعن هذه الحالة قال الشريف: "هدفٌ صحيحٌ وتغطيةٌ واضحةٌ من المدافعين، وليس هناك أيُّ تسللٍ في هذه الحالة".

وشرح الشريف الحالة التحكيمية قائلاً: "وصلت الكرة إلى اللاعب رقم 20 خارج منطقة الجزاء، ويلعب كرةً عرضيةً إلى داخل منطقة الجزاء، باتجاه اللاعب رقم 23، الذي سدّد الكرة على الطائر باتجاه المرمى، ثم لمست الكرة لاعب العين يحيى نادر، ثم وصلت إلى لاعب يوكوهاما واتانابي، الذي كان يقف في موقفٍ صحيحٍ ولم يكن هناك أيُّ تسللٍ".

وأضاف الشريف شارحاً الحالة: "لم يكن هناك أي تسللٍ في اللحظة التي سُددت الكرة فيها في المرة الأولى، لأن لاعب العين رقم 20 الأرجنتيني (إسيكييل) بالاسيوس كان يُغطي التسلل بوضوح، ولا شك أبداً في هذه اللقطة، ومن ثم قرار الحكم المساعد برفع راية التسلل كان خاطئاً، وبالعودة إلى تقنية الفيديو، تبيَّن أنه لم يكن هناك أي حالة تسللٍ، وقرار الحكم بتثبيت الهدف كان قراراً صحيحاً".

يُذكر أن نادي العين الإماراتي سيخوض مواجهة الإياب، يوم 25 مايو/ أيار الحالي، ويحتاج إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل، من أجل التتويج باللقب الآسيوي، أو تسجيل النتيجة نفسها لمباراة الذهاب، من أجل التمديد إلى الوقت الإضافي، وأيُّ نتيجةٍ أخرى غير الفوز، ستعني خسارة العين اللقبَ رسمياً.

المساهمون