هل كان مدافع الترجي يستحق الطرد أمام الصفاقسي؟ الشريف يُجيب

24 يونيو 2023
المباراة انتهت بفوز الترجي 1-0 (العربي الجديد)
+ الخط -

شهدت مباراة الترجي الرياضي، والنادي الصفاقسي، السبت، في منافسات الدوري التونسي لكرة القدم، تبادلا لـ"العنف" بين لاعبين من الفريقين ولكن الحكم لم يُعاقب أيا من اللاعبين، وقد انتصر الترجي بنتيجة 1ـ0، في لقاء مهم في حسابات الحصول على المركز الثاني.

وأكد، خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، أن قرار الحكم لم يكن موفقاً، وكان عليه اتخاذ قرارات أخرى في حق اللاعبين، كما أن غرفة "الفار" لم تتدخل لتعديل القرار.

وقال الشريف: "كان على الحكم إنذار اللاعبين في البداية بسبب السلوك غير الرياضي، فالأول دفع منافسه على وجهه، والثاني رد بدفع اللاعب بيديه على الصدر وبالتالي كان على الحكم إنذار كل لاعب منهما".

وتابع: "في مرحلة ثانية، استخدم لاعب الترجي (توغاي) يده لضرب وجه منافسه (حسين علي)، وهي حالة سلوك مشين تستحق الطرد لأن استخدام اليد أو الذراع لضرب الوجه أو الرأس يُعتبر سلوكا مشيناً يستوجب الطرد إلا إذا كانت القوة ضئيلة، وهو ما لا ينطبق على هذه الوضعية".

وأضاف: "الحكم لم يتفطن إلى التفاصيل واعتقد أن هناك تدافعا بين اللاعبين ولهذا استدعاهما لتحذيرهما شفوياً، وكان على غرفة "الفار" التدخل لتطلب من الحكم مراجعة الحالة ومشاهدتها بنفسه ولهذا فإن قرار الحكم كان خاطئاً وكذلك عدم تدخل "الفار" لتنبيه الحكم".

المساهمون