هل كان رونالدو متسللاً في لقطة هدف النصر المثير للجدل.. الشريف يوضح

17 فبراير 2023
الشريف حسم الجدل بخصوص الهدف الثاني للنصر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة النصر والتعاون، الجمعة، في منافسات الأسبوع 17 من الدوري السعودي لكرة القدم، جدلاً تحكيمياً متواصلاً، خاصة بعد أن لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد "الفار" في عديد المناسبات.

وأثار هدف انتصار فريق النصر، جدلاً واسعاً، حيث ألغى الحكم الهدف في مرحلة أولى، قبل أن تتدخل تقنية "الفار" لتعديل القرار، حيث احتاج الحكم لبعض الدقائق من أجل حسم الموقف.

واعتبر خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف أن الهدف كان سليماً، رغم أن هناك عديد المحطات التي رافقت التسجيل بما أن العملية كانت معقدة نسبياً، غير أنه دعم قرار احتساب الهدف.

وقال جمال الشريف في شرح الحالة: "كان رونالدو عندما وصلته الكرة في المناسبة الأولى، في موقف سليم، حيث كان أحد اللاعبين يقوم بدور ثاني آخر مدافع ويغطي على رونالدو ولهذا فإن استمرار اللعب كان قراراً سليماً طالما وأن رونالدو لم يكن متسللاً".

وتابع الشريف شرح حالة الهدف المثير للجدل قائلاً "عندما سدد لاعب النصر  نحو المرمى، كان رونالدو في موقف تسلل، ولكنه لم يقم بأي حركة للتأثير على حارس المرمى، ولم يحاول لعب الكرة التي كانت قريبة منه، كما أنه لم يقطع خط الرؤية على حارس المرمى مع الكرة، وبالتالي لم يضعف قدرة الحارس على التعامل الصحيح والمناسب مع الكرة ولهذا احتسب الهدف".

المساهمون