هل ظلم الحكم منتخب تونس ضد الجزائر في بطولة العرب للناشئين؟ الشريف يوضح

01 سبتمبر 2022
هدف الجزائر أثار جدلاً كبيراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أثارت المواجهة التي جمعت المنتخب الجزائري بنظيره منتخب تونس، ضمن الدور ربع النهائي للبطولة العربية للناشئين، الأربعاء، جدلاً تحكيمياً واسعاً بسبب هدف "ثعالب الصحراء" الذي منحهم التقدم في النتيجة.

وشهد الشوط الأول من المباراة، تسجيل اللاعب الجزائري محمد عبد المجيب هدفاً، اعتبره "نسور قرطاج" مسبوقاً بلمسة يد، لكن خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف، اعتبر أن قرار الحكم كان سليماً.

وقال الحكم الدولي السابق جمال الشريف: "في البداية أريد أن أؤكد أن الزاوية التي صور منها الهدف، بالإضافة إلى لون الكرة مع خلفية الجمهور، تُسبب صعوبة كبيرة في الحكم على الهدف من خلال الصور التلفزيونية".

وتابع الشريف "أعتقد أن الهدف شرعي، ولا توجد لمسة يد رغم محاولة المهاجم استعمال يده، لكن المحاولة فقط لا تستوجب إلغاء الهدف، رغم أن محاولته غالطت حارس المرمى وجعلته يرتمي نحو اليمين".

واختتم الحكم الدولي السابق حديثه "إذا لمس المهاجم الكرة بطريقة متعمدة أو حتى غير متعمدة، لكان على الحكم إلغاء الهدف، لكن ذلك لا يمثل ما حدث في هدف منتخب الجزائر مثل ما سبق وأشرت لأن الكرة لم تلمس يده أصلاً".

يذكر أن المنتخب الجزائري، فاز بالمباراة بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، بعد أن انتهت المواجهة في وقتها القانوني بالتعادل الإيجابي، بهدف من الجانبين.

المساهمون