هل حلّ الاتحاد الجزائري مشكلة الإقامة خلال بطولة كأس أمم أفريقيا؟

27 نوفمبر 2023
يُشارك المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا 2024 (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى وضع منتخب "الخضر" في أحسن ظروف، خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج بالفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين، وذلك على الأقل لمحو آثار المشاركة الكارثية التي كانت لرفقاء القائد رياض محرز في النسخة السابقة في الكاميرون.

ومن أهم الأمور التي يعمل عليها رئيس اتحاد الكرة الجزائري، وليد صادي، البحث عن ظروف إقامة جيدة لكتيبة المدرب جمال بلماضي، خاصة أن الأخير كان قد شدد على ضرورة اختيار مركز مناسب يسمح للاعبيه بوضع تركيزهم الكامل على الفوز بالمباريات وتقديم دورة مشرفة، عكس ما كان عليه الحال في الكاميرون خلال النسخة السابقة، حيث إن غياب سبل الراحة أسهم في تلك المشاركة السلبية.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد" على معلومات خاصة تفيد أن اتحاد الكرة قرر اختيار فندق خاص قريب من ملعب السلام في مدينة بواكي التي تحتضن مباريات الخضر، مع رفض الاقتراح المقدم من اللجنة المنظمة الإقامة في "القرية الأفريقية" الخاصة بالمنتخبات المشاركة في العرس القاري، كونها لا توفر ظروفاً مريحة للاعبين والجهاز الفني لـ"الخضر".

وبحسب المصدر حتى الآن لم تضبط الأمور بصفة رسمية لأن اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا اقترحت القرية أو الإقامة الجماعية للمنتخبات التي ستلعب في تلك المدينة، لكن الاتحاد الجزائري قرر اختيار فندق خاص الذي كذلك الأشغال تبقى فيه متواصلة.

وتأتي هذه التطورات، في وقت إن تقارير إعلامية في ساحل العاج كانت أكدت في وقت سابق، أن اللجنة المنظمة لكأس أفريقيا منزعجة من الأخبار التي تفيد برغبة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في اختيار فندق خاص، كون رفضه للإقامة في "القرية الأفريقية" يعطي صورة سلبية حول الإجراءات التنظيمية الخاصة بالعرس القاري.

يُذكر أن المنتخب الجزائري سينافس خلال بطولة أمم أفريقيا القادمة في المجموعة الرابعة التي تضم منتخب أنغولا الذي سيواجهه في الجولة الأولى، قبل اللعب ضد بوركينا فاسو في الجولة الثانية ثم موريتانيا كآخر مباراة في دوري المجموعات.

المساهمون