هل حرم الحكم منتخب تونس من هدف شرعي؟ جمال الشريف يوضح

03 يونيو 2022
الشريف حسم الجدل بخصوص الحالات التحكيمية في لقاء تونس (العربي الجديد)
+ الخط -

 

خاض المنتخب التونسي لكرة القدم، أولى مبارياته ضمن تصفيات كأس أفريقيا ساحل العاج 2023، الخميس، عندما واجه منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الأولى من المجموعة العاشرة.

وشهدت المباراة، بعض الحالات التحكيمية، كانت الحالة في الشوط الأول، عندما طالب الفرجاني ساسي، بركلة جزاء، بعد دفع من مدافع المنتخب الغيني إثر إمداد من فراس بن العربي.

واعتبر جمال الشريف، أن قرار الحكم البورندي باسفيك، كان سليماً عندما لم يحتسب مخالفة على المدافع، إذ إن حركة اللاعب الغيني لم تكن قوية، وبالتالي واصل اللعب بشكل طبيعي.

وسجل المنتخب التونسي هدفاً في شوط المباراة الثاني، عبر نجمه نعيم السليتي من مخالفة، ولكن الحكم لم يحتسب الهدف، وأعلن عن مخالفة غير مباشرة للمنتخب الغيني.

وقال خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، إن قرار الحكم كان صحيحاً، وأضاف: "من شروط تنفيذ الركلات الحرة، تصبح الكرة في اللعب في حال ركلها وتحركها بوضوح".

وتابع الشريف: " في هذه الحالة، اللاعب لمس الكرة ولكنه لم يحركها بوضوح وبالتالي اللاعب الثاني (السليتي) لعب الكرة لنفسه مرتين كأن الكرة كانت ثابتة واللاعب لعب لنفسه ثم سدد، ولهذا فإن قرار الحكم كان صحيحاً، واحتساب مخالفة لأن اللعب لعب الكرة مرتين دون أن يلمسها أي لاعب، لأن اللاعب الأول لمس الكرة دون أن يحركها".

المساهمون