زكريا الوحدي لـ "العربي الجديد": مستعدون للتألق في الأولمبياد وأحلم بالانضمام إلى أسود الأطلس

15 يوليو 2024
تحدث الوحدي عن حظوظ منتخب المغرب في أولمبياد باريس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كشف نجم نادي جينك البلجيكي، زكريا الوحدي (22 عاماً)، عن حظوظ المنتخب الأولمبي المغربي، الذي سينافس ضمن المجموعة الثانية المكونة من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، خلال دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، اعتباراً من 26 يوليو/ تموز الحالي حتى 11 أغسطس/ آب المقبل.

وقال زكريا الوحدي في تصريح خاص لـ "العربي الجديد"، الاثنين، إن المنتخب الأولمبي المغربي، بقيادة مدربه طارق السكتيوي (46 عاماً)، يمتلك فرصاً وافرة لتجاوز عقبة الدور الأول، بغض النظر عن قوة منافسيه، خاصة منتخب الأرجنتين، الذي يضم في صفوفه أسماء بارزة، دون الاستهانة بقوة وقيمة منتخبي أوكرانيا والعراق. وأضاف: "أظن أن لدينا من الأسماء اللامعة ما يكفي للتألق في أولمبياد باريس 2024، فنحن أيضاً لدينا نجوم بارزون على مستوى العالم، مثل: أشرف حكيمي وإلياس بن صغير وبلال الخنوس وإلياس أخوماش وسفيان رحيمي وعبد الصمد الزلزولي، وغيرهم من اللاعبين القادرين على التألق في الأولمبياد، والمنافسة على إحدى ميدالياتها الثلاث. نحن على أتم الاستعداد لتقديم عروض أفضل، على غرار ما أظهره منتخب أسود الأطلس خلال بطولة كأس العالم في قطر 2022، حين بلغ الدور نصف النهائي، في إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والأفريقية".

وأعرب الوحدي عن أسفه لعدم انضمام بعض نجوم "الأولمبي المغربي"، ومنهم: شادي رياض وإسماعيل صيباري وأيمن الوافي ويانس بكراوي وأمين الوزاني، وتابع في هذا الصدد: "كنا نأمل حضور جميع لاعبينا في منافسات الألعاب الأولمبية، لكن أنديتهم الأوروبية رفضت السماح لهم بذلك، وينبغي احترام قرارها النهائي".

وأوضح الوحدي، متحدثاً عن أهدافه من خوض الأولمبياد: "سأبذل قصارى جهدي، حتى أترك بصمتي في منافسات الألعاب الأولمبية بفرنسا، لأن هدفي الأساسي هو الانضمام إلى منتخب أسود الأطلس، الذي يشرف على تدريبه وليد الركراكي (48 عاماً)، وأتمنى صادقاً أن أكون ضمن القائمة النهائية المستدعاة لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، التي يستضيفها المغرب، لذا يتعين بذل مجهودات كبيرة لنيل هذا الشرف". جدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي أنهى استعداداته بمركز محمد السادس بالرباط، اليوم الأحد، قبل السفر إلى ليون الفرنسية، عبر طائرة خاصة، لاستكمال المرحلة الثانية من التحضيرات لخوض منافسات الألعاب الأولمبية.

المساهمون