هل حرم منتخب موريتانيا من ركلة جزاء خلال لقاء أنغولا في "الشان"؟.. الشريف يوضح

20 يناير 2023
منتخب موريتانيا طالب بركلة جزاء خلال مواجهة أنغولا (كاف/ العربي الجديد)
+ الخط -

انتهت مواجهة منتخب موريتانيا ونظيره الأنغولي على وقع التعادل السلبي، الجمعة، في أول ظهور للمنتخب العربي ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين، المقامة في الجزائر، في المباراة التي شهدت حالة تحكيمية مثيرة للجدل.

وفي اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميلود هدفي" بمدينة وهران، وبتواجد جماهيري موريتاني كبير، طالب لاعبو منتخب "المرابطون" بركلة جزاء منتصف الشوط الثاني بعد عرقلة تعرض لها المهاجم الموريتاني داخل منطقة الجزاء.

وحول هذه اللقطة قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، الجمعة: "لعبت كرة بينية إلى زاوية منطقة الجزاء واستطاع اللاعب الموريتاني اللحاق بها، وقام المدافع بالزحلقة ليس على المهاجم لكن لقطع الكرة، بيد أنه لم يصل إليها".

وأضاف "اللاعب المهاجم لعب الكرة بمشط قدمه الأيمن، وساق اللاعب المدافع ارتفعت قليلاً للأعلى وهو شيء طبيعي نتيجة حركة الانزلاق، وهنا أراد المهاجم نقل قدمه اليسرى وكادت تلمس قدم اللاعب المدافع، قبل أن يقوم الأخير بسحبها".

وأردف "اللاعب المهاجم رفع قدمه اليمنى، والمدافع باتت قدمه اليسرى قدم ارتكاز وكان هناك تلامس طفيف جداً من اللاعب المدافع. حدث تلامس وفضل اللاعب المهاجم السقوط لكن الحكم كان في زاوية رؤية صحيحة وأمر باستمرار اللعب في قرار صحيح، ولا وجود للمخالفة".

المساهمون