هل تسرع الخزري في التعاقد مع مونبلييه؟

25 يوليو 2022
الخزري شارك في مباريات ودية مع فريقه (ايرباندسبورت/Getty)
+ الخط -

تعاقد هداف المنتخب التونسي لكرة القدم، وهبي الخزري، مع فريق مونبلييه الذي ينافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وهو من الأندية التي لم تحقق نتائج مميزة في الموسم الماضي، ولكن عُرف باستقراره الإداري والمالي.

ولم يكن الخزري في موقف قوة، بعدما خسر فريقه السابق سانت إيتيان مكانه في الدرجة الفرنسية الأولى، وفي غياب عروض أوروبية أخرى، فإن عرض فريق مونبلييه كان يبدو الأفضل بالنسبة إليه.

ويبدو أن الخزري، تسرع قليلا في قبول العرض، ذلك أن المباريات الودية التي خاضها الفريق إلى حد الآن، أثبتت أنه مقبل على موسم صعب، بما أنّه لم يقدر بعد على الانتصار. ورغم أن المواجهات الودية لا يمكن أن تكون حاسمة في الحكم على مدى استعداد الفريق، إلا أنها تقدم صورة عن مدى استعداده لرفع التحدي.

واقترنت المباريات الودية بفشل الفريق في التهديف، وهو معطى سلبي آخر يؤكد أن الخزري الذي شارك في بعض هذه المباريات سيجد صعوبة بتسجيل الأهداف، وتحسين أرقامه في الموسم القادم، قياساً بفشل تجربته مع سانت إيتيان في موسمها الأخير.

والنتائج السلبية التي عرفها الفريق في المباريات التحضيرية، هي امتداد لما عرفه الفريق من خيبات في نهاية الموسم الماضي أيضا، عندما فشل الفريق في حصد نقاط الفوز في معظم المباريات، ومنذ 20 مارس/آذار الماضي، لم ينتصر مونبلييه في أي لقاء في مختلف المسابقات، كما أن الفريق لم يحرز أي هدف في آخر 5 مباريات، قبل مواجهة تولوز ودياً، السبت، في لقاء شهد تسجيل عديد الأهداف، ولكنّه دام ثلاثة أشواط، حتى يمكن لكل مدرب الاعتماد على كل اللاعبين وقتاً طويلا وشهد نجاح الخزري في التهديف.

وعبرت جماهير الفريق عن غضبها من تواضع النتائج، والبعض منها طالب بتكليف المدرب لوران بلان بتدريب الفريق لتفادي الأزمات في الموسم القادم، وهو ما قد يورط الخزري، الذي يطمح إلى أن يحرز الكثير من الأهداف حتى يستعيد مكانه في منتخب تونس.

وقد يدفع النجم التونسي ثمن فشل فريقه في القيام بصفقات قوية، ويواجه المصير الذي عاشه الموسم الماضي مع فريق سانت إيتيان، وبالتالي قد يكون تسرع في قبول العرض.

المساهمون