هل تستضيف برشلونة مباريات منتخب إسبانيا في تصفيات المونديال؟

18 أكتوبر 2023
تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا (فلورنسا تان يونيو/Getty)
+ الخط -

عرض مجلس برشلونة أن تستضيف المدينة مباريات المنتخب الإسباني في تصفيات كأس العالم 2026، المقررة إقامة نهائياتها في ثلاث دول، هي كندا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك. يأتي عرض برشلونة بعد غياب طويل نتيجة الصراع الأزلي الذي تعيشه إسبانيا بين إقليم كتالونيا (عاصمته برشلونة) والعاصمة مدريد، بسبب مطالب الإقليم باستقلاله عن إسبانيا.

وبحسب صحيفة "ريليفو" الإسبانية، الثلاثاء، فإن مستشار الرياضة ديفيد إسكودي، وافق بشكل مقتضب على طلب بدء المحادثات بين مجلس المدينة والاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل احتضان مدينة برشلونة لمباريات منتخب "الماتادور" في تصفيات مونديال 2026، المقرر أن تنطلق في شهر مارس/آذار عام 2025.

وأضاف المصدر نفسه أن منتخب إسبانيا لم يلعب أي مباراة رسمية في مدينة برشلونة منذ 48 عاماً، حين واجه منتخب الدنمارك على ملعب ساريا الخاص بفريق إسبانيول سابقاً، وبالتحديد يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول 1975، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو" 1976، وقبل أسابيع قليلة من وفاة حاكم البلاد الجنرال فرانكو (1892-1975) الذي ناصب الكتالونيين العداء طوال فترة حكمه الذي امتدّ نحو أربعين عاماً.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وخاض المنتخب الإسباني، العام الماضي، مباراة ودية أمام المنتخب الألباني على ملعب آر سي دي إي، معقل نادي إسبانيول أيضاً، وانتهت بفوز نجم خط الوسط بيدري ورفاقه بنتيجة 2-1، وذلك بعد غياب دام 18 سنة عن مدينة برشلونة، حين استضافت كتيبة "لاروخا" منتخب البيرو ودياً في عام 2004 على ملعب مونتجويك الأولمبي، الذي يستضيف مباريات نادي برشلونة في الموسم الحالي، بعد إغلاق ملعب كامب نو بسبب أعمال الصيانة والتجديد.

المساهمون