هل تسبّب كريم بنزيمة في عدم انضمام هالاند إلى ريال مدريد؟

03 مارس 2023
هالاند هداف فريق مانشستر سيتي الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

ارتبط اسم المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، بالانتقال إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، قبل انضمامه في الأخير لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بموجب عقد يمتد حتى عام 2027.

وكشفت صحيفة "إل موندو" الإسبانية، الخميس، عن الأسباب الحقيقية التي كانت وراء رفض هالاند الالتحاق بصفوف فريق ريال مدريد، الصيف المنصرم، بالرغم أن إدارة النادي "الملكي" كانت قريبة من حسم صفقة المهاجم البالغ من العمر 22 سنة.

وأضاف المصدر نفسه أن إدارة فريق ريال مدريد كانت تعمل في سوق الانتقالات الصيفي الماضي، على التعاقد مع الثنائي إيرلينغ هالاند، قادماً من فريق بوروسيا دورتموند، ونجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، في صفقة انتقال حر، قبل تجديد الأخير عقده مع النادي الباريسي، إذ كان الوضع الاقتصادي للفريق الأبيض يسمح بضمهما معاً.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن مسؤولي فريق ريال مدريد حصلوا أولاً على موافقة مبابي في نهاية شهر مارس / آذار وبداية شهر أبريل/ نيسان الماضيين، قبل الالتقاء مع هالاند وممثليه للتفاوض، ولكن موضوع بقاء بنزيمة مع النادي الملكي، جعل المهاجم النرويجي يغير رأيه.

وأثار تجديد عقد بنزيمة مع ريال مدريد لموسم آخر، شكوك هالاند بخطف مكانه في التشكيلة الأساسية للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خصوصاً أن اللاعب ذا الأصول الجزائرية، يعدّ أحد أفضل المهاجمين في العالم، وهدّاف "الميرينغي"، كما أنه نجح في تلك الفترة في تسجيل "هاتريك" في شباك فريق باريس سان جيرمان ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

كما أن وجود كيليان مبابي، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، إلى جوار كريم بنزيمة، في خط هجوم ريال مدريد، جعل هالاند يتخذ قراره الأخير بعدم الموافقة على الانتقال للعب في قلعة "سانتياغو بيرنابيو"، والانضمام بذلك لكتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وخطف هالاند الأنظار في موسمه الأول مع مانشستر سيتي ببطولة البريمييرليغ، إذ يتجه لتحطيم جميع الأرقام القياسية إثر تسجيله لـ27 هدفاً (منها 4 هاتريك) في 24 مباراة فقط.

وكانت عدد من التقارير الألمانية قد أكدت سابقاً، أن هالاند يمتلك شرطاً جزائياً في عقده، يسمح له بالرحيل عن صفوف النادي "السماوي" إلى فريق ريال مدريد، صيف 2024.

المساهمون