هل بات "العنابي" منافساً حقيقياً على لقب كأس العرب؟

10 ديسمبر 2021
المنتخب القطري بات أحد المرشحين للقب كأس العرب (كريم جعفر/ فرانس برس)
+ الخط -

واصل منتخب قطر، عروضه المبهرة في السنوات الأخيرة، بعد أن قطع بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي، الجمعة، لبطولة كأس العرب 2021، بالفوز على نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة.

انتصار تاريخي قدم "العنابي" من خلاله نفسه واحداً من أبرز المنافسين على اللقب العربي، برفقة منتخبات وضعت في خانة المرشحين، يتقدمها منتخبا الجزائر والمغرب، واللذان سيلتقيان السبت في ربع النهائي، إضافة إلى منتخب مصر الذي سيلاقي نظيره الأردني في الدور نفسه.

  • أرقام مميزة

نجح بطل آسيا 2019، في تسجيل 11 هدفاً، (6 منها) في الدور الأول، إضافة إلى أنه لم يستقبل إلا هدفاً واحداً في الـ4 مواجهات الفائتة، فيما كان من أبرز ملامح "الأدعم"، الأهداف المتأخرة حيث سجل ثلث أهدافه (4 من 11 أهداف) بعد الدقيقة الـ80، مما يؤكد قدرة الفريق على التركيز حتى الدقائق الأخيرة، في الوقت الذي نجح فيه المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز، في صنع توليفة خطفت الأضواء، وتمكنت من إظهار تقدّم على مستوى الأداء، بشكل تدريجي.

  • تألق عفيف

كان صانع الألعاب أكرم عفيف، أحد العلامات الفارقة في تشكيلة "العنابي"، بعد أن قدّم 4 تمريرات حاسمة، وسجل هدفين، كما أنه كان صاحب التسديدة التي جاء منها الهدف الأول لقطر في شباك الإمارات، والذي احتسب هدفاً عكسياً للمدافع علي حسن سالمين، في الوقت الذي واصل فيه الهداف المعز علي، ممارسة هواية هز الشباك، بعد أن سجل 3 أهداف، وضعته في سباق هدافي البطولة، التي يتصدر ترتيبها مهاجم "نسور قرطاج"، سيف الدين الجزيري، بـ4 أهداف.

  • حامل لواء عرب آسيا

كان "العنابي"، المنتخب الوحيد تقريباً الذي قدم أوراق اعتماده من عرب آسيا، في ظل فوارق الأداء مع منتخبات عرب أفريقيا، أبرز المرشحين لحصد اللقب، خصوصاً بعد وداع منتخب العراق، البطل التاريخي لكأس العرب في 4 مناسبات، للبطولة من الدور الأول، إضافة لخسارة عمان أمام تونس، والمهمة الصعبة للأردن ضد مصر.

الصورة
Qatar's midfielder Karim Boudiaf (L) vies for the ball with UAE's midfielder Ali Salmeen during the FIFA Arab Cup 2021 quarter final football match between Qatar and the United Arab Emirates at the Al-Bayt Stadium in the Qatari city of Al-Khor on December 10, 2021. (Photo by KARIM JAAFAR / AFP) (Photo by KARIM JAAFAR/AFP via Getty Images)
منتخب قطر استقبل هدفاً وحيداً (فرانس برس)
المساهمون