هل استحق فيورنتينا ركلة جزاء في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي؟ الشريف يجيب

07 يونيو 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، الأربعاء، التي جمعت بين نادي فيورنتينا الإيطالي وخصمه ويستهام الإنكليزي، حالة تحكيمية أثارت الكثير من التساؤلات بين الجماهير.

وطالب النجم الأرجنتيني، نيكولاس غونزاليس، مهاجم نادي فيورنتينا الإيطالي، من الحكم الإسباني كارلوس غراندي، باحتساب ركلة جزاء لصالحه في بداية المواجهة، بعدما تعرض للضرب من قبل ديكلان رايس قائد ويستهام الإنكليزي، لكنه أمر بمواصلة اللعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "لا وجود لأي مخالفة ضد ديكلاين رايس قائد ويستهام، الذي قام بالمنافسة على الكرة، ولعبها بمشط قدمه اليمنى، وهناك نقطتان في هذه الحالة".

وتابع: "النقطة الأولى. اليد اليسرى لقائد ويستهام لامست كتف منافسه، ولم تلامس وجه نيكولاس غونزاليس مهاجم فيورنتينا، الذي ادعى بعد سقوطه في منطقة الجزاء، بعدما فقد الكرة، وحاول الضغط على الحكم الرئيسي، وبالتالي يد ديكلان رايس لم تقم بعملية شد أو دفع".

وأوضح: "النقطة الثانية. حرك مهاجم فيورنتينا قدمه اليسرى باتجاه لعب الكرة، لكنه لم يصل إليها، فأصبحت قدمه وساقه اليسرى في مجال حركة قائد ويستهام، وبعد أن لعبت الكرة واستمرت الحركة حدث التصادم بالساقين بينهما، والمسؤولية كانت على نيكولاس غونزاليس".

واختتم جمال الشريف حديثه: "لا وجود لاستخدام اليد بالضرب على الوجه، ولا وجود لعرقلة لأن قدم نيكولاس غونزاليس هي السبب، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً، الذي صادق عليه الحكم الموجود في تقنية الفار".

المساهمون