هل استحق تشلسي ركلة جزاء أمام أرسنال؟ جمال الشريف يوضح

21 أكتوبر 2023
قمة أرسنال وتشلسي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

انتهت قمة تشلسي وأرسنال على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في لقاء شهد احتساب الحكم كريس كافاناغ ركلة جزاء في الدقيقة 13 بعد العودة لتقنية فيديو الحكم المساعد.

وفي المباراة التي أقيمت ضمن الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وعند الدقيقة الـ12، إثر كرة عرضية من تشلسي إلى داخل منطقة عمليات أرسنال، ارتطمت الكرة بيد المدافع الفرنسي ويليام ساليبا، ليتابع الحكم اللعب قبل أن تعود غرفة "الفار" لاستدعائه لمشاهدة اللقطة، والتي جاء منها هدف من ركلة جزاء.

وحول احتساب ركلة الجزاء التي سجل منها تشلسي الهدف الأول عن طريق بالمر قال الخبير التحكيمي في "العربي الجديد"، جمال الشريف: "كانت يد ساليبا في وضعية غير طبيعية لا تتناسب مع الوضعية التنافسية، كانت مفتوحة تماماً وبعيدة عن الجسم بشكل واضح وممدودة بشكل أفقي، رغم أنّه لم يكن في حالة ارتقاء للعب الكرة، لكنه كان بشكل مبكر قد أبعد يده عن الجسم".

وأضاف الحكم الدولي السابق: "عند لحظة تحويل الكرة المرفوعة برأس مودريك لاعب تشلسي، اصطدمت الكرة بيد ساليبا الممدودة والبعيدة عن الجسم، بالتالي هناك ركلة جزاء، لم يستطع الحكم إدارك التفاصيل، لتتدخل غرفة الفار ويراجع الحكم اللقطة معلناً عن احتسابها".

المساهمون