هل استحق المغرب ركلة جزاء في مباراته أمام كرواتيا؟ الشريف يوضح

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 نوفمبر 2022
تحليل مباراة المغرب كرواتيا جمال الشريف
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بين منتخب المغرب وخصمه منتخب كرواتيا، الأربعاء، على استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر، حالتين تحكيميتين كان قرارهما للحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني، وجعلت الجماهير تتساءل عن مدى صحتهما.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث قبل نهاية الشوط الأول، بعدما ارتدّت الكرة من الحارس ياسين بونو، وارتطمت بيد زميله سفيان أمرابط في منطقة الجزاء.

أما الحالة الثانية في المباراة، فهي التسديدة القوية التي أطلقها سفيان بوفال نجم منتخب المغرب، وارتطمت بيد ديان لوفرين مدافع منتخب كرواتيا في منطقة الجزاء، ولم يقم الحكم الأرجنتيني فيرنادو رباليني باحتسابها.

يذكر أن منتخب المغرب استطاع فرض التعادل بلا أهداف على منتخب كرواتيا (وصيف مونديال روسيا 2018)، بعدما قدم رفاق النجم أشرف حكيمي أداءً قوياً للغاية بفضل انضباطهم التكتيكي في المباراة.

ذات صلة

الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
فييري يحمل مسيرة كبيرة في كرة القدم العالمية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يعتبر النجم كريستيان فييري من أساطير كرة القدم الإيطالية بفضل مسيرته الحافلة مع منتخب بلاده أو مع الفرق الكبيرة التي لعب بألوانها.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون