هل استجاب الركراكي لضغط مرسيليا باستبعاد أوناحي من معسكر منتخب المغرب؟

14 نوفمبر 2023
الركراكي استدعى لاعب وسط ملعب سانت إتيان بنيامين بوشواري (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

وجه المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، الدعوة إلى جواد الياميق وبنيامين بوشواري، لتعويض اللاعبين نايف أكرد وعزالدين أوناحي خلال المباراة التي يحل فيها منتخب "أسود الأطلس" ضيفا على نظيره منتخب تنزانيا على ملعب "بنجامين مكابا" في دار السلام في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

ووجد المدرب الركراكي نفسه مضطرا إلى استدعاء اللاعبين الياميق وبوشواري، بعدما تعذرت عليه الاستفادة من جميع اللاعبين، الذين وجه إليهم الدعوة، الخميس الماضي، في مؤتمر صحافي أقامه بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط.

ووفقا لمعلومات حصرية حصل عليها "العربي الجديد"، الثلاثاء، فإن نادي مرسيليا طلب من الاتحاد المغربي لكرة القدم إعفاء لاعبه عز الدين أوناحي من الانضمام إلى المعسكر التدريبي والمشاركة في مباراة تنزانيا، بحجة أن حالته الصحية لا تسمح له بذلك، فضلا عن حاجته للمزيد من الراحة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس"، عن أن المدرب الركراكي استجاب لطلب إدارة نادي مرسيليا الفرنسي على مضض من خلال إعفاء اللاعب أوناحي من الالتحاق بالمعسكر التدريبي، حفاظا على العلاقة الجيدة التي تربطه بمسؤولي هذا النادي من جهة، وأيضا بوكيل اللاعب المغربي، المهدي بنعطية، المرشح بقوة لتولي مهمة المدير الرياضي بالفريق الفرنسي من جهة أخرى.

وأوضح المصدر نفسه أن نادي مرسيليا يريد منح اللاعب المغربي أوناحي المزيد من الوقت، من أجل التعافي كليا من الإصابة التي تعرض لها قبل 20 يوما في ظهره بعد سقوطه في حمام منزله، وهو ما دفع المدرب الركراكي إلى استدعاء لاعب وسط ملعب نادي سانت إتيان الفرنسي بنيامين بوشواري.

والجدير بالذكر أن المدرب وليد الركراكي قرر خوض حصة مفتوحة أمام وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، الخميس القادم، بمركز محمد السادس لمدة 15 دقيقة، على أن تسافر بعثة منتخب "أسود الأطلس" في اليوم التالي إلى تنزانيا عبر طائرة خاصة من مطار الرباط سلا الدولي.

المساهمون