هل أجبر كاساس على اختيار بعض اللاعبين؟ مدرب منتخب العراق يرد

22 يونيو 2023
كاساس قاد العراق للقب خليجي 25 (مكسيم كونستانتينوف/ Getty)
+ الخط -

خرج المدير الفني للمنتخب العراقي، خيسوس كاساس، للرد على جملة من الأحداث التي تصدرت المشهد في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها الأنباء التي تحدثت عن إجبار الجهاز الفني على اختيار بعض الأسماء للمنتخب الأول.

وإثر ختام معسكر منتخب العراق الذي أقيم في إسبانيا، ولعب فيه الأول مواجهتين ودّيتين، حيث خسر أمام منتخب كولومبيا بهدف دون رد، ومن ثم انتصر على فريق لينكولن ريد إمبس، بطل دوري جبل طارق 2-1، خرج المدرب الإسباني للرد على جملة من التفاصيل.

وقال كاساس في مقطع فيديو نشره الاتحاد العراقي لكرة القدم على حساباته الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس: "اليوم الذي سيتم فيه إجباري على اختيار اللاعبين سيكون آخر يوم لي في العراق، وأي لاعب لو وصل لديه إحساس أنّ مكانه محجوز في المنتخب سيكون هذا خطأ كبيراً، ويفضل أن يشعر كل لاعب بخطورة فقدان مكانه، وأن هناك منافسة من زملائه، وفي أي لحظة قد تفقد مكانك".

وتابع "من أول يوم لي في العراق وأنا أسمع إذا ما كانت هناك تدخلات في عملي. وأنا إجابتي هنا واضحة، لغاية الآن لم يتم إجباري على اختيار أي لاعب، ولا أسمح بذلك".

وأردف "من الممكن أن أستمع وأسمح لشخص أن يحدثني عن لاعب أو يرشح لاعباً أو يحدثني عن رأيه في لاعب آخر، هذا طبيعي لكن الاختيار النهائي لي أنا خيسوس كاساس".

وختم كاساس تصريحاته بالقول "أنا متفائل جداً ونحتاج مساعدة الجميع من حيث المساندة، أعلم أننا في الطريق الصحيح وندرك أنّ جميعنا في المنظومة عبارة عن عائلة واحدة، والجميع يبذل أقصى ماعنده من أجل تحقيق النجاح".

المساهمون