هكذا يستعد منتخب تونس لكأس أمم أفريقيا في الكاميرون

12 ديسمبر 2021
المنتخب التونسي وصل إلى نصف نهائي كأس العرب (كريم سهيب/Getty)
+ الخط -

بعد نهاية منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، سيتفرّغ المنتخب التونسي للتحضير لمسابقة أمم أفريقيا، التي ستقام في الكاميرون من يوم 9 كانون الثاني/ يناير إلى 6 شباط/فبراير المقبل من سنة 2022.

ويسابق الاتحاد التونسي لكرة القدم الزمن لضبط برنامج استعدادات منتخب "نسور قرطاج" لمسابقة "كان"، إذ خصّ مصدر مسؤول "العربي الجديد" بمعلومة تفيد بأنّ الجهاز الإداري يسعى لإقامة معسكر تدريبي في قطر، أو إحدى الدول الأوروبية، قبل بدء بطولة أمم أفريقيا.

وعبّر المصدر نفسه عن إعجاب الاتحاد بالبنية التحتية الرائعة لقطر، التي ستساعد حتماً على التحضير الجيّد للبطولة الأفريقية، مضيفاً أنّ عدة منتخبات أفريقية كبيرة، مثل الجزائر وغانا، ستقيم معسكراتها في الدوحة، ما سيتيح للتونسيين خوض مباريات ودية قويّة.

وبعد عودة منتخب "نسور قرطاج" من قطر إثر نهاية بطولة كأس العرب في 18 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، سينضمّ عناصر المنتخب إلى أنديتهم قبل الدخول في المعسكر التحضيري لأمم أفريقيا، في انتظار تحديد مكانه في الأيام القليلة القادمة.

وسيمتد المعسكر بين 27 كانون الأول/ديسمبر الحالي و8 كانون الثاني/يناير المقبل، وهو موعد السفر إلى الكاميرون، في وقت تتواصل المفاوضات مع بعض المنتخبات الأفريقية من أجل برمجة مباراتين وديتين على الأقل.

المساهمون