هكذا حول برشلونة "يوروباليغ" إلى دوري الأبطال

08 ابريل 2022
برشلونة أغنى بطولة "الدوري الأوروبي" (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

جاءت انتكاسة فريق برشلونة في منافسات دوري أبطال أوروبا وخروجه المبكر لتكون بمثابة نعمة على مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك بفضل سمعة الفريق وتاريخه وتأثيره على جماهير الأندية التي تواجهه، فتتحول المدرجات إلى براكين متفجرة مثلما كان عليه الحال في آخر مواجهتين.

وسلطت صحيفة "سبورت" الإسبانية الضوء على التأثير الذي عكسه النادي الكتالوني بشكل إيجابي، ودفع الجماهير المنافسة إلى تقديم لوحات فنية كبيرة، وأجواء خيالية هزت الملاعب مثلما يحدث في لقاءات دوري أبطال أوروبا عادة.

واحتشد مشجعو فريق غلطة سراي في لقاء إياب الدور ثمن النهائي لمنافسة الدوري الأوروبي، ساعات طويلة قبل انطلاق المواجهة في ملعب "إن إي إف" بالعاصمة إسطنبول، وأشعلوا حماسة لاعبيهم لحظة دخولهم عبر هتافات لا تنقطع.

وزادت نتيجة الذهاب بالتعادل السلبي من حظوظ الأتراك لتحقيق المفاجأة، وجعل نجوم برشلونة يعيشون ضغطاً كبيراً جداً، خاصة أن المدرجات كانت قريبة منهم، لكن زملاء القائد جيرارد بيكيه عرفوا كيف يتعاملون مع الوضع، وتفوقوا بهدفين دون مقابل.

 

 

وسار عشاق فريق آينتراخت فرانكفورت على النهج نفسه، وصنعوا لوحات عالمية على مدرجات ملعب "دويتش بانك بارك"، وهدفهم التأثير على النادي "الكتالوني" ودعم لاعبيهم من أجل تحقيق مفاجأة ربع النهائي، لكن النتيجة انتهت بهدف في كل شبكة.

واكتظت مدرجات الملعب بعدد هائل من المشجعين الذين أبوا إلا أن يحضروا المواجهة، خاصة أن المنافس لم يكن فريقاً عادياً، فكان المستفيد الأول هو الاتحاد الأوروبي الذي شاهد كيف تغيرت الأجواء الخيالية من دوري الأبطال إلى منافسة أقل شأناً وهي "يوروباليغ".

 

ومن المرتقب أن تكتظ مدرجات ملعب "كامب نو" في لقاء الإياب أمام المنافس الألماني، ليبلغ عدد المشجعين قرابة مئة ألف، وهو أمر يضع تشافي ولاعبيه أمام واقع الفوز وضمان بلوغ نصف النهائي.

المساهمون